ترامب يمهل المهاجرين الليبيريين سنة لمغادرة الولايات المتحدة

فرانس برس

عبق_نيوز| أمريكا / ليبيريا | قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء إنهاء وضع الحماية المعطى لآلاف المهاجرين الليبيريين في الولايات المتحدة، وأمهلهم سنة لمغادرة البلاد.

وهذه أحدث خطوة من هذا النوع، إذ كان أكثر من 250 ألف مهاجر من السلفادور وهايتي ونيكاراغوا قد فقدوا وضع الحماية في ظل الإدارة الأميركية التي اتخذت إجراءات صارمة ضد الهجرة.

في العام 1991، عندما شهدت ليبيريا الواقعة في غرب أفريقيا حربا أهلية، منح بعض الليبيريين الذين يعيشون في الولايات المتحدة “وضع حماية موقتة” للسماح لهم بالبقاء في مأمن.

وكتب ترامب “من خلال التشاور مع الإدارات التنفيذية المختصة والوكالات ومستشاريّ، تم إبلاغي بأن الظروف في ليبيريا تحسنت”.

واضاف الرئيس الاميركي “لم تعد ليبيريا تشهد نزاعا مسلحا، وهي قد أحرزت تقدمًا كبيرًا في استعادة الاستقرار والحكم الديموقراطي”.

في يناير نفى ترامب ان يكون “عنصريا” بعد تصريحات نُقلت عنه ووصف فيها بلدانا يأتي منها المهاجرون بانها “حثالة”، ما اثار استياء شديدا في العالم وضاعف من حدة السجال في الكونغرس بشأن وضع مئات الاف المهاجرين في الولايات المتحدة.

المصدر / فرانس برس العربية .

ترامب يمهل المهاجرين الليبيريين سنة لمغادرة الولايات المتحدة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد