الامارات تبلغ عن حادث جوي جديد مع مقاتلتين قطريتين

عبق_نيوز| الإمارات/ قطر | أعلنت الإمارات العربية المتحدة أن طائرتين مقاتلتين قطريتين “اقتربتا بصورة خطيرة” من طائرتي ركاب إماراتيتين، في آخر حادث من نوعه بين البلدين الخليجيين اللذين قطعا العلاقات بينهما، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.

ودانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية الحادث الذي حصل “في المجال الجوي الذي يقع تحت إدارة مملكة البحرين” معتبرة أنه يشكل “استهتارا بسلامة الطائرات المدنية والملاحة الجوية”.

وسبق أن اتهمت قطر طائرات حربية إماراتية بانتهاك مجالها الجوي في يناير وفبراير، فيما نددت الإمارات لاحقا بقيام طائرات عسكرية قطرية بـ”اعتراض” اثنتين من طائراتها المدنية.

والعلاقات بين دولة الامارات والبحرين والسعودية ومصر من جهة، وقطر من جهة ثانية، مقطوعة منذ الخامس من يونيو الماضي بعدما اتهمت الدول الاربع الدوحة بدعم الارهاب وهو ما نفته الامارة الغنية مرارا.

وكانت الدول الاربع اتخذت لدى قطع علاقاتها مع قطر اجراءات عقابية بحقها في محاولة لتضييق الخناق عليها تجاريا واقتصاديا، وبينها منع الطائرات القطرية من عبور اجوائها. وتؤشر الاتهامات المتبادلة حول سلامة الطيران وخرق الاجواء الى تصعيد جديد في الازمة.

 المصدر / فرانس برس العربية .

الامارات تبلغ عن حادث جوي جديد مع مقاتلتين قطريتين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد