الصين تطالب بوقف “الترهيب الاقتصادي” الأميركي

فرانس برس

عبق_نيوز| الصين / أمريكا | نددت الصين الاثنين بـ”الترهيب الاقتصادي” الذي تمارسه الولايات المتحدة اثر إعلان الرئيس دونالد ترامب عن رسوم جمركية جديدة لكنها أكدت استعدادها للتفاوض لحل الخلافات التجارية.

ودخل البلدان في سجال خلال الأيام الأخيرة ما زاد المخاوف من اندلاع حرب تجارية بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم. وقال ترامب الخميس الماضي إن واشنطن ستفرض رسوما جديدة على واردات صينية قيمتها 60 مليار دولار على خلفية “سرقة” الملكية الفكرية، ما هز الأسواق المالية العالمية.

وأشاد نائب الرئيس الأميركي مايك بنس بالاجراءات التي اعتبر أنها تعني “انتهاء حقبة الاستسلام الاقتصادي”. ولدى سؤالها عن هذه التصريحات، ردت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شونينغ بالقول في ايجاز صحافي الاثنين إنه “كان من الأنسب القول إن الوقت حان لانهاء الترهيب الاقتصادي والهيمنة الأميركية”.

وردت بكين على الاجراءات حيث كشفت الجمعة عن لائحة منتجات أميركية قيمتها ثلاثة مليارات دولار تتضمن لحم الخنزير والفواكه والنبيذ التي يمكن أن يتم فرض رسوم عليها كرد على الرسوم التي فرضتها واشنطن على الحديد الصلب والالمنيوم في حال فشلت المفاوضات.

وقالت هوا “لدينا الثقة والقدرة على حماية مصالحنا المشروعة والقانونية مهما كانت الظروف” مضيفة أن “الكرة الآن في ملعب الولايات المتحدة”.

وبينما تبادل الطرفان الاتهامات علنا، بدأ مسؤولون أميركيون وصينيون مفاوضات وراء الكواليس لتحسين شروط وصول الولايات المتحدة إلى السوق الصيني الضخم، بحسب ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأحد.

ولدى سؤالها عن التقرير، قالت هوا “نكرر دائما بأن الجانب الصيني يرغب بالتفاوض مع الولايات المتحدة لمعالجة وجه التباين بشكل جيد على أساس الاحترام المتبادل والتساوي في الفوائد المتبادلة”. وأكدت “بابنا مفتوح على الدوام أمام الحوار والتشاور”.

المصدر / فرانس برس العربية .

الصين تطالب بوقف “الترهيب الاقتصادي” الأميركي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد