مقتل شرطي اثر انفجار سيارة لدى مرور موكب أمني في الاسكندرية

فرانس برس

عبق_نيوز| مصر/ الاسكندرية | قتل شرطي السبت في انفجار سيارة مفخخة في الاسكندرية في شمال مصر لدى مرور موكب مدير الامن في المدينة، بحسب بيان لوزارة الداخلية، قبل يومين من الانتخابات الرئاسية التي تبدأ الاثنين.

وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على فيسبوك “انفجرت عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الرومانى (..) أثناء مرور اللواء مدير أمن الإسكندرية مستقلاً سيارته”.

وتابع البيان “أسفر ذلك عن استشهاد أحد أفرد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق”.

وتشنّ حاليا قوات الأمن المشتركة من الجيش والشرطة في مصر حملة على التكفريين من خلال عملية عسكرية شاملة تتركز في وسط وشمال سيناء وتغطي في الوقت نفسه كافة انحاء الجمهورية.

ومنذ أطاح الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات شعبية ضده، تخوض قوات الامن المصرية وخصوصا في شمال سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

المصدر / فرانس برس العربية .

مقتل شرطي اثر انفجار سيارة لدى مرور موكب أمني في الاسكندرية

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy