هاميلتون ينطلق من المركز الاول في جائزة استراليا الكبرى

Photograph: Diego Azubel/EPA

عبق_نيوز| بريطانيا / استراليا / المانيا | سينطلق بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس من المركز الاول في جائزة استراليا الكبرى الاحد في ملبورن، بعد تسجيله اسرع زمن في التجارب الرسمية لاسبت.

وتفوق هاميلتون بفارق كبير عن خصومه محققا الانطلاقة الـ73 في مسيرته الزاخرة. وكان هاميلتون اسرع بـ664 بالاف من الثانية من الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري، فيما حل غريمه الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) ثالثا والهولندي الشاب ماكس فيرشتابن (ريد بول) رابعا.

وعلى هاميلتون على صدارته “أنا سعيد للغاية. حصلت على اوقات جيدة في كل جزء، لكن في هذه اللفة (الاخيرة)، نجحت في جمعها سويا كي احرز المركز الاول”. وعبر هاميلتون عن مفاجئته من سرعة سيارتي فيراري، بعد الترجيحات بتفوق ريد بول على الصانع الايطالي.

ويسعى هاميلتون هذا الموسم الى معادلة رقم الارجنتيني خوان مانويل فانجيو بإحراز اللقب الخامس في مسيرته، وهو هدف يشاركه فيه فيتل بطل العالم بين 2010 و2013 عندما كان مع فريق ريد بول. ويبقى الالماني ميكايل شوماخر صاحب الرقم القياسي برصيد سبعة القاب.

وتقاسم هاميلتون وفيتل السيطرة على معظم سباقات الموسم الماضي، فكان فيتل الافضل في القسم الاول من الموسم، قبل ان تنقلب الأمور لصالح البريطاني في النصف الثاني من الموسم.

لكن هاميلتون سينطلق بعيدا عن زميله الفنلندي فالتيري بوتاس الذي سيبدأ السباق من المركز العاشر بعد تعرضه لحادث عنيف اوقف الفترة الثالث من التجارب.

ونتيجة تعرضه لعقوبة ارجاعه ثلاثة مراكز لقيادته بسرعة في ظل رفع العلم الاحمر الجمعة، سينطلق الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول) من المركز الثامن.

المصدر / فرانس برس العربية .

هاميلتون ينطلق من المركز الاول في جائزة استراليا الكبرى

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy