رودجر واترز يتعاون مع “الثلاثي جبران” للتنديد بقرار ترامب بشأن القدس

فرانس برس

عبق_نيوز| فلسطين/ القدس | تعاون نجم الروك رودجر واترز، العضو السابق في “بينك فلويد”، مع فرقة العود الفلسطينية “الثلاثي جبران” لتقديم أغنية جديدة تحمل اسم “سبريماسي” ردّا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وعلى أنغام العود، ينشد الفنان البريطاني مقتطفات ترجمت إلى الإنكليزية من قصيدة “خطبة الهندي الأحمر” للشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش التي فيها تواز بين حال الهنود الحمر ومآل الفلسطينيين.

وسبق لنجم الروك البريطاني أن دعا محبيه إلى مقاطعة إسرائيل. وأوضحت الفرقة الفلسطينية المؤلفة من ثلاثة أشقاء من الناصرة والتي تعاونت مرارا مع محمود درويش، على صفحتها عبر “فيسبوك” أن أغنية “سبريماسي” هي ردّ على قرار الرئيس الأميركي، واضعة وسم #القدس_عاصمة_فلسطين.

في السادس من ديسمبر، أعلن دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونيته نقل سفارة بلده إليها. ومن المتوقع افتتاح السفارة الأميركية الجديدة في 14 مايو، في الذكرى السبعين لإنشاء الدولة العبرية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنتها عاصمتها الأبدية والموحدة في 1980، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي وضمنه الولايات المتحدة. ويسعى الفلسطينيون إلى جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

المصدر / فرانس برس العربية .

رودجر واترز يتعاون مع “الثلاثي جبران” للتنديد بقرار ترامب بشأن القدس

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد