زعيم حركة خمس نجوم الإيطالية حول استضافة تورينو لأولمبياد 2024 يقول شكوك مبررة لكننا سنتصرف بأسلوبنا

آكي الإيطالية للأنباء

عبق_نيوز| ايطاليا /روما /تورينو | قال زعيم حركة خمس نجوم الإيطالية، پيپّي غريللو حول ترشح مدينة تورينو (شمال) لاستضافة أولمبياد 2024، إن “الشكوك بهذا الشأن مبررة، لكننا سنتصرف بأسلوبنا”.

وكانت عمدة روما، ڤرجينيا راجّي المنتمية لحركة (خمس نجوم)، قد أعلنت رسميا في الـ21 من سبتمبر عام 2016 رفضها استمرار العاصمة الإيطالية في سباق الترشح لإستضافة أولمبياد عام 2024 الصيفية، ورأت أن الأمر يعتبر تصرفاً “غير مسؤول”.

هذا وقد أعربت مستشارة حزب غريللو، فيفيانا فيريرو في رسالة بعثتها له عن اضطرابها لتغيير موقفه من أحد المواضيع الساخنة التي يدعو لها (خمس نجوم)، وهو “رفض الأعمال الكبيرة والبذخ الأولمبي”.

وردا على الممتنعين عن التصويت في حزبه لصالح استضافة تورينو للأولمبياد، كتب غريللو على مدونته الأربعاء، “أنا أفهم شكوككم، فقلق بعض مبرر، حيث يجب أن تكونوا أنتم من يقرر”، لكن “الأوقات التي نمرّ بها ليست سهلة، وعلينا أن نبرهن إمكانية القيام بالأمور بأسلوبنا في ظل احترام مبادئنا بشأن البيئة والاقتصاد والاستدامة”.

وخلص مؤسس وضامن (خمس نجوم) موضحا، أن “نجومنا الخمس يجب أن تكون على رأس المشروع”. وكانت راجّي قد أكدت عند رفض ترشح العاصمة “نحن لا نحمل أي عداء للألعاب الأولمبية والرياضة، فهي جزء من برامجنا، لكننا لا نريد استخدام الرياضة ذريعة لصب مزيد من الخرسانة”. لذا “فنحن نقول لا للديون وللوبي الأسمنت”.

 المصدر / فرانس برس العربية .

زعيم حركة خمس نجوم الإيطالية حول استضافة تورينو لأولمبياد 2024 يقول شكوك مبررة لكننا سنتصرف بأسلوبنا

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy