ترامب يتفقد في كاليفورنيا نماذج لجدار الحدود مع المكسيك

فرانس برس

عبق_نيوز| أمريكا / المكسيك | عاين الرئيس الاميركي دونالد ترامب في سان دييغو الثلاثاء ثمانية نماذج للجدار الذي يريد تشييده على طول الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية وتنفيذا لاحد أبرز وعوده الانتخابية اثارة للجدل خصوصا في كاليفورنيا.

وشهدت زيارة ترامب الى هذا المعقل الديموقراطي تجمعين سلميين لنحو مئة من مؤيديه من جهة ولمئتي شخص تقريبا من المعارضين ومعظمهم من أصول اميركية لاتينية من جهة اخرى.

ووصل الرئيس قبيل الظهر الى أرض خلاء شاسعة تخضع لحراسة مشددة في أوتاي ميسا الى جنوب سان دييغو، تعرض فيها ثمانية نماذج أولية للجدار يزيد علوها عن تسعة أمتار مصنوعة من الاسمنت او الفولاذ عند التلال المكسيكية التي يكسوها الخضار.

وصرح قطب العقارات “تشييد الجدار في سان دييغو اعاد فرض الامن والنظام”، بينما كانت تسمع هتافات متظاهرين بالاسبانية في الجانب المكسيكي للحدود.

وتابع ترامب ان الاسوار الموجودة حاليا “تعترض بين تسعين و95 % من المهاجرين الذين يريدون العبور الى الولايات المتحدة من المكسيك و”عندما سنشيد الجدار الفعلي سنعترض 99 % وربما أكثر”.

— مزيد من العائلات التي تتعرض للفصل —

في الجانب الاخر من السياج الفاصل بين البلدين تظاهرت يولاندا بارونا احتجاجا على سياسة الرئيس الاميركي. وقالت ان “هذا الجدار معناه مزيد من العائلات التي تتعرض للفصل ومزيد من الالام”.

وهذه الزيارة الاولى للرئيس ترامب الى “الولاية الذهبية” (كاليفورنيا نسبة الى حقبة التنقيب عن الذهب فيها)، الذي احتاج الى وقت أطول من فرانكلين روزفلت للتوجه اليها. وكاليفورنيا هي الولاية الاكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد وتشكل جبهة معارضة لسياسته حول عدة مسائل وخصوصا الهجرة.

وكان الحاكم جيري براون أعلن الولاية حيث غالبية السكان من الناطقين بالاسبانية ملجأ للعديد من الاشخاص الذين لا يملكون اوراقا ثبوتية. كما رفع المدعي العام لكاليفورنيا كزيفيير بيسيرا عدة شكاوى ضد ادارة ترامب التي ردت برفع دعوى امام القضاء الاسبوع الماضي.

وكان الحاكم وجه الاثنين رسالة مفتوحة الى الرئيس ذكره فيها بان كاليفورنيا هي وحدها الاقتصاد السادس في العالم، وان هذا الازدهار يستند الى “مهاجرين”.

 المصدر / فرانس برس العربية .

ترامب يتفقد في كاليفورنيا نماذج لجدار الحدود مع المكسيك

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد