توقيف اربعة اشخاص بعد اقتحامهم شرفة سفارة ايران في لندن

فرانس برس

عبق_نيوز| بريطانيا/ ايران / لندن | تم توقيف اربعة اشخاص بعد ان اقتحموا الجمعة شرفة السفارة الايرانية في لندن بحسب ما افادت الشرطة البريطانية، في واقعة اثارت “احتجاجا شديدا” من جانب طهران.

وقالت متحدثة باسم شرطة لندن “تم الاتصال بنا الساعة 16,20 بشأن اربعة متظاهرين كانوا في شرفة سفارة ايران” في حي نايت بريدج الراقي.

ولم يدخل المتظاهرون مبنى السفارة. واضافت المتحدثة “تم توقيف الاربعة نحو الساعة 18,40 بداعي الاضرار باملاك الغير ولوجودهم بشكل غير قانوني في مكان دبلوماسي”.

ونقلوا الى مفوضية شرطة وسط لندن، بحسب المصدر ذاته. وعبر نائب وزير الخارجية الايراني عباس عرقجي “عن احتجاج ايران الشديد الى السفير البريطاني في طهران، وطلب من الشرطة حماية مطلقة للدبلوماسيين الايرانيين في لندن”، بحسب ما افاد بهرام قاسمو المتحدث باسم الخارجية الايرانية وكالة ارنا الرسمية.

وتحدثت ايران عن اساءة لالى العلم الايراني من جانب انصار “عقيدة متطرفة” يقيمون في المملكة المتحدة. وفي وقت لاحق قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان “إنّ لسلامة وأمن الدبلوماسيين والبعثات الدبلوماسية في بريطانيا أهمية قصوى بالنسبة الينا”.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد