ردود فعل سلبية على الرسوم التي اعلن ترامب فرضها على واردات الفولاذ والالمنيوم

فرانس برس

عبق_نيوز| أمريكا / واشنطن | أثار قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب فرض ضرائب على واردات من الفولاذ والالمنيوم مع استثناءات لكندا والمكسيك، موجة من ردود الفعل السلبية في عالم السياسة والاعمال في الولايات المتحدة.

– بول راين –

ندد الرئيس الجمهوري لمجلس النواب بول راين علنا الخميس بقرار ترامب فرض الضرائب. وقال في بيان “أخالف القرار وأخشى عواقب لا يمكن التكهن بها”، مشيدا في الوقت نفسه بالاستثناءات لكندا والمكسيك.

– جيف فليك –

اعلن السناتور الجمهوري جيف فليك تقديم مشروع قرار قريبا لالغاء هذه الضرائب وحذر من ان “الحروب التجارية لا يمكنها كسبها اطلاقا وتؤدي دائما الى الخسارة”.

– اورين هاتش –

السناتور الجمهوري عن يوتا اورين هاتش وحليف ترامب، اعتبر ان القرار سيترجم بزيادة في الضرائب على الصناعيين والعمال والمستهلكين الاميركيين. وقال “ليس من الحكمة فرض ضرائب على واردات الفولاذ والالمنيوم على هذا المستوى فهو سيؤثر على ارباح اصلاح الضرائب”، ومشيرا الى ان القرار “غير صائب” و”مؤسف”.

– جون ماكين-

قال السناتور الجمهوري عن يوتا جون ماكين ان “الامن القومي يجب ان يلعب دورا مهما في قراراتنا على صعيد التجارة لكن يجب الا يستخدم ذريعة للحمائية”، وذلك تعليقا على تبرير ترامب فرض هذه الضرائب بدواعي الامن القومي.

– فورد –

علقت متحدثة باسم المصنع الاميركي للسيارات “مع ان فورد تشتري غالبية حاجتها من الفولاذ والالمنيوم في الولايات المتحدة الا ان هذا القرار يمكن ان يترجم بزيادة في اسعار المواد الاولية على الصعيد الوطني ما سيسيء الى القدرة التنافسية للصناعيين الاميركيين”.

– الاتحاد الوطني لبائعي التجزئة –

اعلن رئيس الاتحاد الوطني لبائعي التجزئة “انها ضريبة لا ضرورة لها على كل اسرة اميركية وجرح نتسبب به لانفسنا لاقتصاد الامة”.

واضاف ان المستهلكين يواجهون صعوبات في جني ثمار اصلاح الضرائب “هذه الارباح ستزول بسرعة نتيجة ارتفاع اسعار مواد تتراوح من العبوات الى السيارات مرورا الى المنتجات الالكترونية”.

وتابع رئيس الاتحاد ان “العظمة الفعلية للولايات المتحدة لا يمكن ان تتجسد عندما نشيد جدرانا تعترض التجارة الحرة في اقتصاد العولمة اليوم”، وذلك في اشارة الى شعار حملة ترامب الانتخابية “لنعيد لاميركا عظمتها”.

– اتحاد الصناعات الاميركية –

صرح سكوت بول رئيس اتحاد الصناعات الاميركية “نأمل ان ترسي هذه الضرائب أسس اقتصاد اكثر متانة”، معتبرا انها ستؤدي الى انشاء وظائف.

– ويلبور روس –

من الطبيعي ان يرحب وزير الاقتصاد ويلبور روس بالقرار فهو رفع تقريرا لفرض هذه الضرائب. وقال ان “ترامب يفي بوعوده ويقف الى جانب الاسر والمؤسسات والعمال الاميركيين”.

المصدر / فرانس برس العربية .

ردود فعل سلبية على الرسوم التي اعلن ترامب فرضها على واردات الفولاذ والالمنيوم

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد