بيع رسائل لأينشتاين عن الإعجاب والنسبية في مزاد بالقدس

REUTERS/Ronen Zvulun

عبق_نيوز| فلسطين / القدس | بيعت رسالة كتبها ألبرت أينشتاين إلى باحثة إيطالية رفضت مقابلته في مزاد يوم الثلاثاء ومعها رسائل أخرى تركها الفيزيائي الشهير.

وجاء في الرسالة التي كتبها بالألمانية ووقع عليها وتحمل تاريخ أكتوبر تشرين الأول 1921 قال أينشتاين ”إلى الباحثة العلمية التي نمت تحت قدميها وجلست لمدة يومين كاملين كتذكار حميم“. وبيعت الرسالة مقابل 6100 دولار في مزاد دار وينرز للمزادات والمعارض في القدس.

وقالت الدار إن أينشتاين الذي كان يبلغ من العمر وقتها 42 عاما وفاز بعدها بفترة قصيرة بجائزة نوبل كتب الرسالة إلى إليزابيتا بيتشيني طالبة الكيمياء التي تصغره بواحد وعشرين عاما وكانت تعيش في الطابق التالي لشقة شقيقته ماجا في فلورنسا.

وكتبت الدار على موقعها إنه خلال زيارة إلى المدينة ”كان اينشتاين مهتما بشدة بمقابلة الفتاة لكنها كانت انطوائية وشديدة الخجل لدرجة تعذر معها أن تقابل شخصا شهيرا“.

وبيع أيضا في المزاد يوم الثلاثاء رسالة بتاريخ 1928 قالت الدار إن أينشتاين لخص فيها أفكاره عن ”المرحلة الثالثة لنظرية النسبية“.

كما بيعت رسالة تشجيع كتبها أينشتاين بالإنجليزية عام 1946 إلى أمريكي شارك في الحرب العالمية الثانية وتطلع أن يصبح عالما. وسجلت الرسالة 6100 دولار أيضا.

وفي أكتوبر  الماضي باعت الدار رسالة أخرى لاينشتاين لخص فيها مفهومه عن السعادة عام 1922 بعدما علم بفوزه بنوبل وسجلت 1.3 مليون دولار.

المصدر / رويترز .

بيع رسائل لأينشتاين عن الإعجاب والنسبية في مزاد بالقدس

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد