مقتل اربعة عاملين انسانيين في هجوم لبوكو حرام في نيجيريا بحسب متحدثة باسم الامم المتحدة

فرانس برس

#عبق_نيوز| نيجيريا | قتل اربعة عاملين انسانيين في هجوم لجماعة بوكو حرام في بلدة ران النائية بشمال شرق نيجيريا، بحسب ما أعلنت متحدثة باسم الامم المتحدة لوكالة فرانس برس الجمعة.

وقالت سامنثا نيوبورت ان الهجوم وقع في وقت متأخر الخميس مضيفة ان “أربعة عاملين انسانيين قتلوا واصيب آخر بجروح بينما أعتبر سادس في عداد المفقودين ونخشى ان يكون تعرض للخطف”.

وتابعت نيوبورت ان من بين الضحايا موظفان من منظمة الهجرة الدولية يتوليان ادارة مخيم للنازحين وطبيب يعمل مستشارا لليونيسف. ولم ترد تفاصيل على الفور حول القتيل الرابع لكن تبين ان العاملين الاخرين المصاب والمفقود هما امرأتان.

ووقع الهجوم خارج مخيم ران للنازحين القريب من قاعدة للجيش كانت هي المستهدفة. وتابعت نيوبورت ان “الهدف كان الجيش وقد علق (العاملون الانسانيون)”.

وأكد عنصر من مقاتلين مدنيين يحاربون الى جانب الجيش ضد بوكو حرام وضابط عسكري هذه الحصيلة المدنية لوكالة فرانس برس. كما أكدوا مقتل ثمانية جنود في الهجوم لكن لم يصدر أي تأكيد رسمي لذلك بعد.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد