الامير وليام يزور اسرائيل والاراضي الفلسطينية صيف هذا العام

فرانس برس

#عبق_نيوز| فلسطين / بريطانيا | اعلن قصر كينسنغتون الملكي البريطاني الخميس ان الامير وليام، الثاني في ترتيب العرش البريطاني، سيزور هذا الصيف اسرائيل والاراضي الفلسطينية والاردن.

واوضح قصر كينسنغتون على تويتر ان “هذه الزيارة تتم بطلب من حكومة جلالة الملكة” فيما اكد وزير الدولة البريطاني المكلف شؤون الشرق الاوسط الستير بورت انها تشكل “فرصة مهمة وفريدة لتشجيع العلاقات الدبلوماسية والثقافية في المنطقة”. ورحب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو بهذه الزيارة التي وصفها بانها “تاريخية” إلى اسرائيل.

وكذلك رحبت الرئاسة الفلسطينية بزيارة الامير وليام وقالت في بيان انها “فرصة للاطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني، وتعزيز التعاون والشراكة بين البلدين والشعبين الصديقين”. وهي أول زيارة رسمية لفرد من الاسرة الملكية البريطانية الى الأراضي الفلسطينية، وفق متحدثة باسم القصر البريطاني.

وهي كذلك الأولى لفرد على هذا المستوى من العائلة المالكة يزور اسرائيل منذ قيامها في 1948، في حين قام بالزيارتين السابقتين دوق كنت (1998) ودوق غلوستر (2007).

وقال وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط الستير بيرت في تغريدة انها “فرصة مهمة وفريدة من اجل تعزيز العلاقات الدبلوماسية والثقافية في المنطقة”.

وفي سبتمبر 2016، شارك الأمير تشارلز في تشييع الرئيس شيمون بيريز في القدس. وقام بزيارة رسمية الى الاردن في فبراير 2015.

Comments are closed.