العاهل السعودي يستقبل الحريري للمرة الاولى منذ أزمة الاستقالة

#عبق_نيوز| السعودية / لبنان | استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الاربعاء رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في زيارته الأولى الى المملكة منذ أزمة استقالته المفاجئة من الرياض قبل نحو أربعة أشهر وتراجعه عنها في بيروت.

وكان الحريري قدم في الرابع من نوفمبر من الرياض استقالته عبر خطاب تلفزيوني قبل ان يتراجع عنها في الشهر التالي إثر وساطة فرنسية.

وأثارت استقالته المفاجئة صدمة وأدت إلى توتر العلاقات بين الرياض وبيروت وسط شكوك بأنه وضع “في الاقامة الجبرية”. وذكرت وكالة الانباء السعودية ان الحريري والملك سلمان ناقشا “العلاقات الثنائية والتطورات الأخيرة في لبنان”.

ونشرت الوكالة صورا من لقائهما وهما يتصافحان. ومن المقرر أن يجري الحريري ايضا محادثات مع ولي العهد الامير محمد بن سلمان.

وتأتي زيارة الحريري بعد تلقيه الاثنين دعوة لزيارة السعودية نقلها اليه المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا خلال زيارة له إلى بيروت. ووعد الحريري بتلبيتها “في أقرب وقت ممكن”. والتقى العلولا أيضا الرئيس اللبناني ميشال عون الذي أكد له رغبة لبنان في “الحفاظ على افضل العلاقات” مع المملكة.

ولعبت الرياض منذ عقود دوراً بارزاً في لبنان وقدمت له مساعدات على نطاق واسع، تراجعت وتيرتها في ضوء التوتر الاقليمي المتصاعد بين الرياض وطهران. ومن المقرر اجراء انتخابات تشريعية في لبنان في 6 مايو هي الاولى منذ 2009.

المصدر / فرانس برس العربية .

العاهل السعودي يستقبل الحريري للمرة الاولى منذ أزمة الاستقالة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد