مقتل جنديين في مكمن لبوكو حرام في نيجيريا

فرانس برس

#عبق_نيوز| نيجيريا | قتل جنديان نيجيريان وأصيب اربعة بجروح في مكمن لمسلحين من جماعة بوكو حرام بولاية بورنو، شمال شرق نيجيريا، كما اعلن الجيش واحدى الميليشيات الثلاثاء.

ووقع الهجوم الاثنين فيما كان الجنود ينتقلون يين مدينتي بيو ودامبوا في ولاية بورنو، مركز التمرد الجهادي الذي اسفر عن 20 الف قتيل و2،6 مليون مهجر منذ 2009.

وقال ضابط نيجيري لوكالة فرانس برس “وقع رجالنا في مكمن نصبه ارهابيون من بوكو حرام بينما كانوا متوجهين الى دامبوا”.

واضاف “قاتلوا الارهابيين وخسرنا رجلين في المعارك. وأصيب اربعة جنود ايضا بجروح”، موضحا ان المتمردين تمكنوا من الاستيلاء على آلية.

من جهته، اكد هذه الحصيلة مصطفى كاريمبي، العنصر في ميليشيا مدنية تقاتل الى جانب الجيش. وقال ان “بوكو حرام نصبت مكمنا لقافلة عسكرية بعد ظهر امس (الاثنين)، وقتلوا جنديين وأصابوا اربعة بجروح”. واضاف “استولوا ايضا على اسلحة”، منها آلية عسكرية.

وبعد تسعة اعوام من النزاع، طرد الجيش النيجيري بوكو حرام من معظم القرى التي استولت عليها عامي 2014-2015. لكن رغم اعلان السلطات في ابوجا مرارا انها “سحقت الارهابيين”، ما زالت بوكو حرام تمتلك قوة ضاربة وتشن هجمات دامية على الجيش واعتداءات انتحارية وعمليات خطف تستهدف المدنيين في الشمال الشرقي.

وفي الاسبوع الماضي، خطف اكثر من تلميذة في مدرسة داخلية للبنات في دابشي بولاية يوبي المجاورة، خلال هجوم ليلي شنه الجهاديون.

مقتل جنديين في مكمن لبوكو حرام في نيجيريا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد