ثلاثة قتلى في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في مدخل مدينة ودان بمنطقة الجفرة وسط ليبيا

فيسبوك

#عبق_نيوز| ليبيا / الجفرة / ودان | قتل ثلاثة عناصر من قوات الجيش الليبي بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش في منطقة ودّان بمنطقة الجفرة وسط البلاد، ما يعرف ببوابة ” الكانشيلو ” وفق ما أفاد به شهود عيان في اتصال مع شبكة عبق نيوز الإخبارية.

هذا و قد اسفر الانفجار عن اصابة اثنين آخرين امام نقطة تفتيش على الطريق المؤدية إلى طرابلس، . ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم .

وينشط مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية في وسط وجنوب ليبيا على الرغم من طردهم من معقلهم في مدينة سرت الساحلية في شمال البلاد في 2016.

ومنذ أن أسقط حلف شمال الأطلسي ” الناتو ” نظام  الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في العام 2011، تسود الفوضى ليبيا وتتنازع السلطة فيها حكومتان: حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج المدعومة من المجتمع الدولي والتي مقرها في طرابلس في غرب البلاد، وحكومة موازية في شرق ليبيا يدعمها المشير خليفة حفتر.

وتسعى الامم المتحدة حاليا للتفاوض لانهاء الاضطراب السياسي الحالي عبر خطة عمل طرحها المبعوث الاممي الخاص لليبيا غسان سلامة وتتضمن تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية في 2018، لكن هناك شكوك قوية حول امكانية اجرائها.

المصدر / شبكة عبق نيوز الإخبارية .

ثلاثة قتلى في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في مدخل مدينة ودان بمنطقة الجفرة وسط ليبيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد