موسكوفيسي يستبعد اتفاقا مثالي على اصلاحات اوروبية في يونيو

AFP / APA / HERBERT NEUBAUER / Austria (Photo credit should read HERBERT NEUBAUER/AFP/Getty Images)

#عبق_نيوز| ليبيا / الكويت | يستبعد المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيار موسكوفيسي الاحد التوصل الى اتفاق مثالي حول الاصلاحات في منطقة اليورو في يونيو رغم وجود “نافذة فرص حقيقية”.

وقال موسكوفيسي لاذاعة فرنسا الدولية “لقد فتحت نافذة فرص حقيقية مع الانتخابات الرئاسية الفرنسية” و”لن تغلق على الارجح” مع المرحلة السياسية للانتخابات الاوروبية المقررة في 2019.

واضاف “لن نحصل على كل شيء، لن نحصل على اتفاق مثالي، ولكن اذا احرز تقدم على صعيد ادارة الازمة والقدرة على مكافحة الصدمات مع مزيد من الاستثمارات والديموقراطية (…) نكون قد حققنا خطوة مهمة جدا الى الامام”.

وعلى صعيد الموازنة، اوضح موسكوفيسي “انني ايدت دائما موازنة فعلية لمنطقة اليورو مع قيمة فعلية، لكننا نعلم باننا لن نحصل على ذلك”. وقال ايضا “في مرحلة اولى لن تكون موازنة واسعة النطاق، لكنني آمل بان نحقق خطوات فعلية الى الامام” في يونيو.

واقترح المفوض الاوروبي للموازنة الالماني غونتر اوتينغر ان تراوح المساهمات في الموازنة بين 1,1 و1,2 %  من اجمالي الناتج المحلي للاتحاد مقابل واحد في المئة راهنا.

ورأى موسكوفيسي ان “الوقت الذي يفصل بين تشكيل حكومة في برلين وشهر يونيو يجب ان يخصص لعمل كثيف” يقوم به القادة الاوروبيون في موضوع الاصلاح.

والاتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي بين المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والاشتراكيين الديموقراطيين يوفر دعما نسبيا للافكار التي اطلقها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بهدف تحقيق اصلاحات اوروبية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد