الاتحاد الاوروبي يدعو تركيا الى ضبط النفس في سوريا

فرانس برس

#عبق_نيوز| سوريا / الإتحاد الأوروبي / تركيا | دعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الجمعة تركيا الى “ضبط النفس” في عملياتها العسكرية في شمال غرب سوريا، في اعقاب نداء مماثل وجهه وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون.

وقالت موغيريني في اجتماع في صوفيا لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي ودول غرب البلقان، شارك فيه الوزير التركي للشؤون الاوروبية عمر سيليك “ما يثير قلق الاتحاد الاوروبي هو ان هدف العمليات يجب ان يبقى +داعش+”.

وأوضحت موغيريني “لقد شددنا على هذا الموقف اليوم لاصدقائنا الاتراك، وانا اؤيد ما قاله تيلرسون في انقرة عندما شدد امام اصدقائنا الاتراك على ضرورة ضبط النفس في عملياتهم العسكرية”.

والجمعة كرر تيلرسون الذي يزور انقرة دعوة تركيا الى “ضبط النفس” في هجومها على وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين في شمال غرب سوريا.

وتواصل تركيا منذ 20 يناير هجومها على وحدات حماية الشعب الكردية في اطار عملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين السورية. وشدد تيلرسون في المقابل على ان الولايات المتحدة وتركيا تريدان “العمل معا” من اجل تخطي الازمة الحالية في سوريا.

 المصدر / فرانس برس العربية .

الاتحاد الاوروبي يدعو تركيا الى ضبط النفس في سوريا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد