المانیا تحتفل بكرنفال اثنین الزھور  “روزن مونتاغ “

#عبق_نيوز| المانيا / بون / كولونيا / دوسلدورف / ماينز / مانهايم | تحتفل غالبیة المدن الالمانیة الیوم بكرنفال اثنین الزھور (روزن مونتاغ) تتويجا لايام الاحتفالات بالكرنفال الذي يعرف ھنا (بصیام النساء) والذي من المقرر ان يختتم (بالاربعاء الرمادية) كیوم وداع للكرنفال. ومن المقرر ان يذھب المشاركون في الاحتفالات في ھذا الیوم الى الكنائس لیحصلوا على رماد على شكل بقعة صغیرة على الوجه كناية عن طلب المغفرة للذنوب التي يرتكبونھا في ايام الكرنفال السابقة.

ويشارك في الاحتفالات التي تحیى تقلیديا في منطقة حوض نھر الراين وخاصة في مدن بون و كولونيا و دوسلدورف و ماينز مانهايم الملايین الذين يرتدون خلال مسیرات الكرنفال مختلف الازياء التنكرية والملابس التقلیدية الممیزة والتي كانت مألوفة في العصور الوسطى. ويجوب المشاركون في الكرنفال بعرباتھم الآلية  والاخرى  التى تجرھا الخیول الشوارع وھي مغطاة بالورود وتعبر طريقھا وسط الناس الذين يصطفون على جانبي الطرقات وھم يرددون الاھازيج والغناء سوية بمرح وابتھاج وينثرون الورود والحلوى على الناس.

كرنفال 1
أحدى العربات التي عبرت عن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون و طريقه لإصلاح الاتحاد الأوروبي / رويترز .

 

ويھتم الرأي العام الالماني بھذه الاحتفالات حیث تقوم محطات التلفزيون بنقل وقائع الاحتفالات نقلا حیا علما بانه يتصدر مراسم الاحتفالات وطقوسھا في مختلف المدن السیاسیون بدون استثناء و اللذين يستغلون مثل ھذه المناسبات لكسب ود الرأي العام في ألمانیا.

والتحضیرات للكرنفال تمتد طیلة العام لدى سكان حوض نھر الراين وتجري فعالیات الكرنفال في كل مدينة تحت شعار يختلف عن المدينة الاخرى كما ان بعض الشعارات تحمل صبغة سیاسیة ناقدة او تسلط الضوء على احداث محلیة او عالمیة.

ولا تقتصر المشاركة في الاحتفالات على سكان المنطقة نفسھا بل تشمل جمیع المناطق كما يشارك فیھا كثیر من الدول الاوروبیة المجاورة. يذكر انه في ختام ھذه الاحتفالات في يوم الاربعاء تبدأ في البلاد فترة الصیام التي تستمر اربعین يوما حیث يمتنع الناس عن تناول اللحوم والبیض والسمك ويكتفون بقدر بسیط من الخضار والفاكھة الى ان تنقضي فترة الصیام لتتوج بعید الفصح.

 المصدر / مواقع ووكالات .

المانیا تحتفل بكرنفال اثنین الزھور “روزن مونتاغ “

Comments are closed.