بلال العربي ” اعلامي جزائري “

#عبق_نيوز| الجزائر | ولد بلال في الجزائر العاصمة في 15 أغسطس 1974 ،  لعائلة مكونة من  ثلاثة اشخاص و هو الرابع (  والده ووالدته و اخته الوحيدة ) ،أنهى دراسته الثانوية والجامعية ،بعدها إنتقل للعمل في التلفزيون الجزائري، من بعدها  إنتقل للعيش في لندن ، حصل فيما بعد على الجنسية البريطانية ، و يجيد ثلاث لغات العربيةالإنجليزية والفرنسية.

بدأ مسيرته الاعلامية في أوخر الثمانينات من خلال التلفزيون الجزائري ، و أول برنامج قدمه كان بعنوان ” تحية لمن تحب ” لمدة أربع سنوات ، تم قبوله للعمل مركز تلفزيون الشرق الأوسط ( mbc ) ،  التي كانت تبث من لندن أنذاك أي عام 1993 ، وهو في سن التاسعة عشرة و كان أول مذيع عربي للمحطة.

هو أول مقدم لبرنامج صباح الخير ياعرب لمدة أربع سنوات تقريبا من بيروت ثم إنتقل ليقدم برنامج ” مساء الخير ياعرب ” مع نشوة الرويني .

في عام 1996 قام بمحاورة الراحلة وردة الجزائرية في لندن بعد إجرائها عملية قلب مفتوح بمقابلة خصته بها ، كما قدم برامج حوارية مع العديد من النجوم في الوطن العربي.

في عام 2001 قدم برنامج  ” حلوة الحياة ” مع زميلته لينا صوان ، غاب بلال بعدها عن الشاشة لمدة ثماني سنوات عرض عليه أثناء ذلك العودة لشاشة إم بي سي التي إنتقلت مكاتب بثها إلى دبي ، لكن لم يكن متفرغا لإنتظاره الحصول على جواز سفره البريطاني وعمل أيضا في القناة العقارية.

عام 2009 عرض تركي شبانه عليه العمل في شركة كاريزما بروكدشن كمشرف على إعداد البرامج لقناة روتانا خليجية تولى بعدها منصب رئيس تحرير نشرة أخر الأخبار خلفا ل جومانا بو عيد.

عام 2010 قدم علي قناة روتانا خليجية برنامج “خاص مع بلال العربي” تناول فيه الحديث عن الموضة والأزياء والمجوهرات وزار فيه بيوت مشاهير وأغنياء من العالم. عام 2011 إنتقل لقناة ال بي سي الفضائية اللبنانية التابعة ل روتانا لتقديم برنامج ” حلوة بيروت ” الذي انطلق بثه بعد شهر رمضان وكان المذيع الرئيسي للبرنامج بمشاركة غني أميوني و ماريال بعيني .

عام 2012 بعد إنفصال ال بي سي الفضائية اللبنانية عن المؤسسة اللبنانية للإرسال تحول برنامج ” حلوة بيروت ” إلى ” ببيروت ” بمشاركة زميلاته غنى أميوني و رين سبتي بعدها عام 2013 مع ساشا دحدوح ، نانسي ياسين ونيفين سكيكي. كما قدم برنامج ” ليالي ببيروت  في شهر رمضان المبارك على نفس القناة منذ العام 2013 وسهرات عيد الفطر .

عام 2014 قدم برنامج المواهب التمثيلية ” نجمة العرب ” نبيلة عبيد في مراحل تجارب الأداء والسهرات المباشرة ، و شارك أيضا في تقديم حفل جوائز الموريكس دور 2014 .  إضافة لتغطية أسابيع الموضة في باريسلندن وغيرها كما شارك بتغطية مهرجان موازين في المغرب حاور خلالها كبار نجوم الغرب والعالم العربي.

يشارك حاليا في تقديم برنامج ” ببيروت”  على شاشة ال بي سي الفضائية اللبنانية. و في السابع من فبراير 2016 بدأ بتقديم برنامج مشابه بعنوان ” بـ LIVE ” بحلة جديدة مختلفة مع نفس زميلاته الثلاث نانسي ياسينساشا دحدوح و نيفين سكيكي.

 المصدر / مواقع .

بلال العربي ” اعلامي جزائري “

Comments are closed.