تونس مفتاح ” مطربة ليبية “

#عبق_نيوز| ليبيا / البيضاء | هي مطربة ليبية من مواليد مدينة البيضاء الليبية ، متزوجة من الملحن الليبي فرحات فضل .و تُعد تونس مفتاح من أهم الأصوات الليبية النسائية ولها دور كبير في نشر الاغنية الليبية لان بدايتها كانت مبكرة منذ الطفولة. وتعتبر فترة تواجدها في الساحة الفنية الليبية تجاوزت الثلاث عقود غنت فيها جميع أنواع الغناء من اغاني الأطفال في البداية إلى الاغاني العاطفية والشعبية والوطنية.

يذكر إن الفنانة تونس مفتاح قدمت مجموعة الأعمال الفنية وتعاونت مع العديد من الشعراء والملحنين كالشاعر الراحل فضل المبروك وسليمان الترهونى . ومن أهم أعمالها  ” أنسيتك يا بعيد ، عارف ليش ما ترد السلام ” ،بالإضافة إلى أغنيتها الشهيرة  “ما تغيب عنى ”  التي كتب كلماتها الراحل سليمان الترهونى و لحنها زوجها فرحات فضل.

ومن هم اغانى تونس مفتاح : ” ما تغيب عني – مراسيلك – ما يسواكم – خطاني – ياما زعلت – رحلة نغم – السلسبيل – عارف ليش – كان المحبة عيب – نسيتك يالبعيد – بيحرموني – الوحدة العربية ـ القمر والشمس ـ القمر والشمس ـ بعيونى انصونك ـ ضناء بلادى ـ والله مايسواكم ـ لا تجيني لا نجيك ” ، والعديد من الاعمال الخالدة. و التي أثرت المكتبة الغنائية الليبية.

ولأن الفن كان في عائلة تونس مفتاح و زوجها الفنان الملجن فرحات فضل نمط حياة يومي فقد زرعوه داخل العائلة من خلال ابنهم المطرب الشاب أصيل فرحات .

المصدر / عبق نيوز .

تونس مفتاح ” مطربة ليبية “

Comments are closed.