مارتن شولتز ” سياسي ألماني “

#عبق_نيوز| المانيا / برلين |  سياسي ألماني ورئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني ورئيس البرلمان الأوروبي منذ عام 2012. في السابق كان القيادي فيالتحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي. في 1 يوليو 2014 أعيد انتخابه رئيسا البرلمان الأوروبي.

ولد في 20 ديسمبر 1955 في هايهيرلث وهي منطقة من إيشفايلر في غرب الراين، كان واحدا من خمسة أطفال لأب يعمل شرطي محلي ، درس شولتز في مدرسة Broich (الآن فورسلن). كان يحلم في أن يصبح لاعب كرة قدم في الأصل، لكن لإصابة خطيرة في ركبته ضاعت منه الفرصة. أصبح بائع كتاب متدرب، ثم فتح محل لبيع الكتب في فورسلن. وخلال هذا الوقت كان نشطا سياسيا في سن ال 31، وانتخب عمدة فورسلن في عام 1987، وهو المنصب الذي شغله حتى عام 1998.

في عام 1974، عن عمر يناهز ال 19 عاما، انضم شولتز الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني، انخرط مع الاشتراكيين الشباب، وفي عام 1984 انتخب عضوا في المجلس البلدي لمدينة فورسلن، وبقى عضوا لأكثر من عهدتين انتخابيتين، لعام 1998، من عام 1987 اصبح رئيسا لبلدية. في 31، وقال انه كان آنذاك أصغر رئيس بلدية في شمال الراين وستفاليا. تقلد هذا المنصب حتى عام 1998. ومستشار البلدية التي بدأ توأمها مع مدينة مورلي في الفرنسية البريطانية، حيث أصبح أصدقاء مع ماريليز لبرانشو، الذي كان رئيس بلدية، وهو الآن وزير فرنسا للخدمات العامة.

في الانتخابات البرلمانية الأوروبية 1994 انتخب شولتز في البرلمان الأوروبي وبين عامي 2000 و2004 وكان رئيسا لوفد الحزب الديمقراطي الاشتراكي. وقد شغل شولتز في عدد من اللجان منها لجنة الحريات المدنية والعدالة والشؤون الداخلية واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان. قاد الوفد الألماني من المجموعة الاشتراكية (أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي) من عام 2000، وكان أيضا نائبا لرئيس المجموعة الاشتراكية فيالبرلمان الأوروبي. انتخب زعيما المجموعة في عام 2004، مجموعة المعروفة اختصارا ب لمجموعة البرلمانية لحزب الاشتراكيين الاوربيين PES، خلفا للاسباني انريكي بارون كريسبو، وهو الموقف الذي عقد حتى انتخب رئيس البرلمان الأوروبي. منذ عام 2009، عملت شولتز أيضا كممثل للشؤون الأوروبية لرئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني SPD ألمانيا وآرائه أثرت بعمق السياسة المؤيدة لأوروبا حزبه.

في عام 2004 كقائد للمجموعة S&D، قدم شولتز التماسا في البرلمان الأوروبي لرفض إعطاء موافقة او استحسان للجنة باروسو على أساس اقتراح تعيين المرشح الإيطالي روكو بوتيليوني وأعرب علنا عن وجهات النظر من الخوف من المثليين. وجاءت غالبية كبيرة من أعضاء البرلمان الأوروبي من الجماعات السياسية الأخرى، وبالتالي بوتيجليوني سحب وحلت محلها فرانكو فراتيني.

في عام 2017 مني الحزب الاشتراكي الديموقراطي للمرة الرابعة بالهزيمة في انتخابات 2017 أمام المستشارة ميركل. ولم ينجح المرشح مارتن شولتس، زعيم الحزب من تحقيق الفوز لحزبه وعاد به إلى مقاعد المعارضة في البرلمان الألماني.

أبدى رئيس الحزب مارتن شولتس استعداد حزبه للحوار من أجل الخروج من أزمة تشكيل الحكومة في ألمانيا. وقال شولتس عقب لقائه مع فرانك-فالتر شتاينماير إنه إذا آلت المحادثات المرتقبة إلى مشاركة الحزب بأي صورة في تشكيل حكومة، فإن الحزب سيحيل قرار المشاركة لأعضائه.

المصدر / مواقع .

مارتن شولتز ” سياسي ألماني “

Comments are closed.