التوصل إلى اتفاق بين ميركل والاشتراكيين الديموقراطيين لتشكيل حكومة

tagesschau.de

#عبق_نيوز| المانيا / برلين | توصل المحافظون الألمان بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل والاشتراكيون الديموقراطيون الأربعاء إلى اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية بعد جلسة مفاوضات شاقة اخيرة ليل الاربعاء الخميس، كما اعلنت وسائل إعلام.

وتحدثت شبكة “آ ار دي” التلفزيونية الرسمية والمجلة الأسبوعية “دير شبيغل” وصحيفة “بيلد” الأكثر انتشارا في ألمانيا عن “اتفاق على عقد ائتلاف” بين الطرفين.

وينص الاتفاق الذي سيعلن رسميا في وقت لاحق، على ان يتسلم الاشتراكيون الديموقراطيون حقيبتي المالية والخارجية الاساسيتين في الحكومة وكذلك وزارة الشؤون الاجتماعية، حسبما ذكرت وسائل الاعلام.

وبدأت الجولة الأخيرة من المحادثات التي شاركت فيها ميركل وزعيم الحزب الاشتراكي الديموقراطي مارتن شولتز قبل ظهر الثلاثاء الذي كان يفترض أن يكون اليوم الأخير من المفاوضات المتواصلة منذ مطلع يناير.

وكان المحافظون والاشتراكيون الديموقراطيون توصلوا من قبل الى تسويات حول مجموعة من الملفات بعضها شائك وفي مقدمها التكامل الاوروبي.

وتتولى ميركل منصب المستشارة منذ أكثر من 12 عاما وسعت الى تكرار تشكيل ائتلاف حكومي مع الحزب الاشتراكي الديموقراطي بعد انتخابات غير حاسمة في سبتمبر الماضي لم تحصل فيها على الغالبية.

ولو فشلت هذه المفاوضات، كانت ميركل ستضطر إلى تشكيل حكومة أقلية لن تحظى باستقرار سياسي، أو القبول بتنظيم انتخابات جديدة محفوفة بالمخاطر قد يكون المستفيد منها حزب البديل من اجل ألمانيا اليميني المتطرف.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد