قطر تكشف أن إنجاز الاعمال في استاد الوكرة ستكون مع نهاية العام الحالي 2018

فرانس برس

#عبق_نيوز| قطر | كشف مسؤولون قطريون الثلاثاء ان الأعمال في استاد الوكرة، أحد الملاعب المضيفة لكأس العالم في كرة القدم 2022 والذي صممته المعمارية العراقية البريطانية الراحلة زها حديد، ستنجز بحلول “نهاية السنة” الحالية.

ويعد الملعب من أبرز الملاعب المضيفة للمونديال، وتبلغ سعته نحو 40 ألف مشجع، وتقدر قيمة إنجازه بنحو 575 مليون دولار أميركي. وإضافة الى الوكرة، يتوقع ان تنجز السلطات القطرية هذه السنة أعمال بناء استاد البيت (تبلغ سعته 60 ألف مشجع).

وقال مدير مشروع استاد الوكرة ثاني خليفة الزراع لوكالة فرانس برس “نأمل في ان ننتهي (من الاعمال) بنهاية السنة الحالية، وعندها سيكون (الملعب) جاهزا للاستخدام”.

وستكون إحدى الخطوات الرئيسية على طريق إنجاز الأعمال، الانتهاء من أشغال سقف الملعب القابل للفتح والاغلاق، والذي سيتألف من 1400 قطعة. وصمم السقف بطريقة تجعله مشابها لأشرعة مراكب “الداو” التراثية.

ومن المقرر ان يتم جمع السقف بداية في ايطاليا، قبل شحنه الى قطر. وأشار الزراع الى ان الملعب سيستضيف مباريات “اختبارية” بعد إنجازه، منها مباريات دولية ودية محتملة.

ومن المتوقع ان يستضيف استاد الوكرة مباريات في كأس العالم حتى الدور ربع النهائي، وهو يعد من آخر التصاميم الكبيرة لحديد التي رحلت في العام 2016 عن عمر ناهز 65 عاما.

 المصدر / فرانس برس العربية .

 قطر تكشف أن إنجاز الاعمال في استاد الوكرة ستكون مع نهاية العام الحالي 2018

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد