روحاني يحذر من ان أسلحة ايران ليست موضع تفاوض

فرانس برس

#عبق_نيوز| ايران/ طهران | اكد الرئيس الايراني حسن روحاني الثلاثاء ان التفاوض غير وارد حول برنامج الجمهورية الاسلامية الصاروخي، فيما تحاول الولايات المتحدة حظر برامج طهران في هذا المجال. وقال روحاني خلال مؤتمر صحافي في مناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين للثورة الاسلامية، “لن نتفاوض مع احد حول اسلحتنا”.

واضاف ان “الصواريخ التي تصنعها ايران لم تكن هجومية ابدا ولن تكون كذلك. انها محض دفاعية وليست مصممة لتحمل اسلحة دمار شامل “بما اننا لا نمتلك ايا من تلك الاسلحة”.

وكرر القول ان الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع القوى الكبرى يجب الا يعاد التفاوض عليه رغم تهديد الرئيس الاميركي دونالد ترامب باعادة فرض عقوبات على ايران في حال لم تخفف برامجها الصاروخية وتغير سلوكها في منطقة الشرق الاوسط.

وقال روحاني “مفتاح حل المشاكل بين طهران وواشنطن، في أيدي واشنطن. يجب ان يوقفوا تهديداتهم والعقوبات والضغوط والوضع حينئذ سيتحسن تلقائيا وسنتمكن من التفكير بمستقبلنا”.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد