رئيس اللجنة المنظمة لبيونجتشانج يؤكد الاستعدادات للتصدي لموجة برد ستضرب حفل الافتتاح

رويترز.

#عبق_نيوز| كوريا الجنوبية / بيونجشتانج |  قال لي هي-بيوم رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الاولمبية الشتوية في بيونجشتانج يوم الثلاثاء إن الاستعدادات تسير في طريقها الصحيح وان المنظمين يتصدون لانتشار فيروس بين طاقم العاملين ويستعدون للتعامل مع موجة برد خلال حفل الافتتاح يوم الجمعة المقبل.

وأضاف لي ان الاستعدادات لأول أولمبياد شتوي يقام في آسيا خارج اليابان سيكتمل بوصول الرياضيين للمدينة الكورية الجنوبية.

وتابع لي خلال مؤتمر صحفي ”نحن نعمل بشكل كامل مع الكثير من الرياضيين والمسؤولين هنا ونقوم بتسوية أمورهم المعيشية في القرى المحيطة وتجري التدريبات في كافة الملاعب“.

لكن لي قال إن نحو 1200 من أفراد الأمن الخاص قد تم الاستغناء عنهم بعد أن تسببت المخاوف بانتشار فيروس في إجبار المنظمين على استبدالهم بأفراد من الجيش مشيرا إلى أن الأمر يتوقف على خضوعهم للاختبارات الطبية.

والفيروس الذي أصاب بعض أفراد شركات الأمن الخاصة معد ويتسبب في حالة قيء وتقلصات في المعدة ضمن مجموعة أخرى من الأعراض.

وأدى انتشار الفيروس في فندق واحد خلال بطولة العالم لألعاب القوى في لندن العام الماضي إلى مرض مجموعة من الرياضيين من عدة دول وهو ما اضطر البعض للغياب عن المنافسات في النهاية. وقال لي ”أريد أن اعتذر عن هذه المشكلة كرئيس للجنة المنظمة للاولمبياد الشتوي“.

وأضاف ”مركز مكافحة الأمراض لدينا والوكالات الحكومية المعنية هنا يتباحثون الآن في الإجراءات المضادة التي يجب اتخاذها وسنخلص إلى الإجراءات الملائمة وسنعلن عنها قريبا“.

وأشار لي إلى أن هذا لن يؤثر على الإجراءات الأمنية في دورة الألعاب التي ستقام على بعد 80 كيلومترا جنوب المنطقة الحدودية مع كوريا الشمالية والتي تخضع لحراسة مشددة. والكوريتان في حالة حرب من الناحية الرسمية إذ انتهى صراع بينهما استمر من 1950 إلى 1953 بهدنة دون توقيع معاهدة.

وقد تكون برودة الجو إحدى المشكلات بالنسبة للمنظمين حيث سيقام حفل الافتتاح بالإستاد الأولمبي في الهواء الطلق ويتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة.

ودرجات الحرارة حاليا في كوريا الجنوبية أسفل درجات التجمد على مدار اليوم وتنخفض إلى أقل من سالب 21 درجة مئوية في المساء.

وقال لي إن بعض الجماهير لن تحضر حفل الافتتاح على الرغم من أنها اشترت التذاكر بينما قد تتأثر بعض المنافسات. وأضاف لي ”البعض ألغى تذاكره لحضور حفل الافتتاح“.

وأشار لي إلى ان حقيبة خاصة بها بعض المستلزمات سيتم توزيعها على الجماهير في محاولة لإبقائهم في حالة دفء في بداية ما قد تكون أكثر دورة أولمبية شتوية برودة خلال عقود.

المصدر / رويترز.

رئيس اللجنة المنظمة لبيونجتشانج يؤكد الاستعدادات للتصدي لموجة برد ستضرب حفل الافتتاح

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد