الرياض اعترضت صاروخا بالستيا اطلقه المتمردون الحوثيون من اليمن

© AP Photo/ Hani Mohammed / sputniknews

#عبق_نيوز| السعودية / اليمن | أعلن متحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية “اعتراض” قوات الدفاع الجوي صاروخاً بالستيا أطلقه المتمردون الحوثيون من اليمن المجاور باتجاه مدينة خميس مشيط في جنوب غرب المملكة.

واتهم العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي الذي ينفذ تدخلا عسكريا في اليمن منذ 2015 لدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران بـ”إطلاقه (الصاروخ) بطريقة مُتعمده لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

واضاف ان الصاروخ اعترض “في تمام الساعة السابعة وثلاثة وعشرون دقيقة (04,23 ت غ) من صباح” الاثنين معتبرا ان “هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية”.

وتتهم السعودية والولايات المتحدة تكرارا ايران بتوفير الاسلحة وخصوصا الصواريخ للمتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء منذ سبتمبر 2014.

ورغم نفي طهران، خلص تقرير لخبراء امميين في يناير إلى انتهاك ايران للحظر الاممي على الاسلحة في اليمن عبر الاجازة للمتمردين التزود بطائرات بلا طيار وصواريخ بالستية. في الاشهر الاخيرة اطلق الحوثيون صواريخ بالستية باتجاه الاراضي السعودية، اعترضت جميعها.

وتسبب النزاع في اليمن بمقتل أكثر من 9200 شخص منذ بدء التحالف العربي بقيادة السعودية تدخله العسكري في مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية، وبالأزمة الانسانية الأسوأ حول العالم بحسب الأمم المتحدة.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد