نتانياهو سيشرع بؤرة استيطانية في الاراضي المحتلة بعد مقتل مستوطن

فرانس برس

#عبق_نيوز| فلسطين / القدس | أعلن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو الأحد أن وزراءه سيوافقون على اضفاء صفة “قانونية” على بؤرة استيطانية عشوائية قرب نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة بعد مقتل حاخام كان يعيش فيها.

وقال نتانياهو في مستهل الاجتماع الاسبوعي لوزرائه إن “الحكومة ستشرع اليوم وضع حافات جلعاد لاتاحة استمرار الحياة الطبيعية فيها”.

وورد على جدول اعمال الاجتماع ان الوزراء سيعرضون مذكرة لتحويل البؤرة التي انشئت قبل 15 عاماً الى “بلدية جديدة” ستحصل على تراخيص البناء الضرورية وميزانية حكومية.

وتعيش قرابة 50 عائلة في البؤرة التي كان يقيم فيها الحاخام ريزيئيل شيفاح الذي قتل بالرصاص بالقرب منها في 9 يناير. وفي الاسبوع التالي، قتل الجنود الإسرائيليين فلسطينيا في مدينة جنين في شمال الضفة الغربية على بعد 35 كلم من البؤرة الاستيطانية قالوا انهم اشتبهوا به.

وتعتبر المستوطنات الاسرائيلية غير شرعية بموجب القانون الدولي، وعقبة امام السلام لانها بنيت على اراض فلسطينية محتلة.

وتفرّق اسرائيل بين المستوطنات التي تبنى بقرار حكومي وتلك التي تبنيها مجموعة من الاسرائيليين ويشار اليها بانها بؤر استيطانية عشوائية. ويعيش في هذه البؤر في الغالب مستوطنون متشددون يطالبون بضم الضفة الغربية بكاملها إلى اسرائيل.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد