آبل تحقق ارباحا قدرها 20 مليار دولار في ثلاثة اشهر

فرانس برس

#عبق_نيوز| أمريكا / آبل| حققت مجموعة “آبل” 20 مليار دولار في غضون ثلاثة اشهر في نتيجة قياسية تشكل ربع رقم اعمالها تقريبا البالغ 88 مليارا، رغم تراجع طفيف في مبيعات اجهزة “آي فون”.

وسعت المجموعة الاميركية العملاقة الى تكذيب شائعات مفادها ان التصميم الاخير لجهاز “آي فون” لم يجذب الجمهور مؤكدة ان مبيعات “آي فون 10” (اكس) “تجاوزت التوقعات” في الربع الاول من سنتها المالية.

وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة تيم كوك في بيان “نحن سعداء جدا باعلان افضل نتائج ربعية في تاريخ آبل”. واضاف “تجاوز جهاز +آي فون 10+ توقعاتنا وكان الاكثر مبيعا بين اجهزة +آي فون+ اسبوعيا منذ طرحه في مطلع نوفمبر” رافضا الكشف عن ارقام بهذا الخصوص.

وفي الربع الاول الذي يتزامن مع اعياد رأس اسنة باعت “آبل” عددا اقل من اجهزة “آي فون” مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016 (-1 %) الا ان سعر الاجهزة بات اعلى ما يعني ان رقم اعمال الهواتف الذكية زاد بنسبة 13 % الى حوالى 62 مليار دولار.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد