اداء فيسبوك يبقى قويا الا ان المستخدمين يمضون وقتا اقل على الشبكة

رئيس مجموعة "فيسبوك" مارك زاكربرغ / فرانس برس.

#عبق_نيوز| أمريكا / فيسبوك| سجلت فيسبوك اداء ماليا جيدا الا ان مستخدميها البالغ عددهم اكثر من مليارين، امضوا وقتا اقل على الشبكة نهاية العام 2017 بسبب التغييرات التي ادخلت على شبكة التواصل الاجتماعي هذه.

واشار مارك زاكربرغ رئيس الشبكة الى ان العام 2017 كان “قويا وصعبا” مشيرا الى “النقاش حول الفائدة من شبكات التواصل الاجتماعي والاستخدامات الملتوية للمنصة ولا سيما تدخل دول اخرى ونشر معلومات خاطئة تهدف الى زرع الشقاق”.

وادت التعديلات التي ادخلتها الشبكة لمواجهة انتقادات حول عدم تحركها على صعيد الاخبار المزيفة ولا سيما خلال الحملة الانتخابية الى تراجع بنسبة 5 % في الوقت الذي يمضيه المشتركون على الشبكة في الربع الاخير من السنة على ما اوضح زاكربرغ مشيرا كذلك الى تراجع في عدد المستخدمين النشطين اليومييين في الولايات المتحدة وكندا بين الربع الثالث والربع الاخير.

وكانت نفقات الشبكة خلال العام 2017 اعلى من تلك المسجلة في العام 2016 بسبب توظيفها خبراء لمكافحة المضامين التي تطرح مشاكل. وتضم الشبكة 25105 موظفا اي 47 % اكثر من نهاية العام 2016. ويتوقع ان تزيد النفقات ايضا في العام 2018.

الا ان المسؤولين في الشبكة اعتبروا ان الاستثمارات التي فرضتها هذه التغييرات في المضامين “ستساعد على بناء مجموعة مستخدمين اقوى”. واكد زاكربرغ “هذا سينعكس ايجابيا على الاداء على المدى الطويل”.

وحققت “فيسبوك” اداء ماليا جيدا اذ بلغت ارباحها الصافية في الربع الاخير 4,3 مليارات دولار اي بارتفاع نسبته 20 % رغم تخصيصها 2,27 مليار دولار في اطار الاصلاح الضريبي الذي اقر في ديسمبر. وارتفعت الارباح الصافية طوال العام 2017 بنسبة 56 % الى حولى 16 مليار دولار.

وقد ارتفع رقم الاعمال بنسبة 47 % الى 13 مليارا في الربع الاخير. اما على صعيد السنة برمتها فقد تجاوز 40,6 مليار دولار (+47 %).

وبلغ عدد المستخدمين النشيطين شهريا 2,13 مليار (+14 %). وشكلت عائدات الاعلانات النقالة وهي محرك المجموعة 11,4 مليار دولا كرقم اعمال ربعي (+57 %) اي 89 % من مجموع عائدات الاعلانات (12,8 مليارا) في الربع الاخير في مقابل 84 % في الفترة نفسها العام 2016.

المصدر / فرانس برس العربية .

اداء فيسبوك يبقى قويا الا ان المستخدمين يمضون وقتا اقل على الشبكة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد