أرباح سيمنس الألمانية تتراجع في الربع الأول

#عبق_نيوز| المانيا |  تراجعت الأرباح الصناعية لمجموعة سيمنس الألمانية 14 % في الربع الأول من السنة المالية حيث واجهت ضعفا مستمرا في الطلب من قطاعي الكهرباء والغاز في الوقت الذي عززت فيه استثمارات تطوير برمجيات مصنعها الرئيسي.

ومع نشر النتائج المالية يوم الأربعاء، قال جو كايسر الرئيس التنفيذي للمجموعة ”تراجع سوق توليد الكهرباء من الوقود الأحفوري ليس مؤقتا. إنه يكشف التطور الملحوظ والمتوقع… والذي يجب أن نتخذ إجراءات استراتيجية للتعامل معه“. وقالت المجموعة إنها تجري محادثات مع ممثلي عمال بشأن خفض عدد العمال.

وسجلت الأرباح الصناعية للمجموعة 2.21 مليار يورو (2.75 مليار دولار) في الربع الأول من السنة المالية حتى نهاية ديسمبر كانون الأول الماضي. ويرجع ذلك لتأثر المجموعة بانخفاض أرباح قطاع الطاقة والغاز للنصف تقريبا.

ويقارن هذا مع متوسط توقعات محللين بتحقيق أرباح قدرها 2.19 مليار دولار في استطلاع لآراء محللين أجرته رويترز. وانخفض هامش الربح من القطاع الصناعي إلى 11 % من 13.2 % في الفترة ذاتها من العام السابق.

وزادت المبيعات الفصلية لسيمنس ثلاثة بالمئة إلى 19.82 مليار يورو، وهو ما يتفق على نطاق واسع مع متوسط التوقعات بينما قفزت الطلبيات الجديدة 14 % إلى 22.48 مليار يورو مقارنة مع 20.81 مليار يورو في متوسط توقعات محللين.

وفي سياق منفصل قالت سيمنس إن الإصلاحات الضريبية الأمريكية التي أدت لخفض ضريبة الشركات ساهمت في تحقيق 437 مليون يورو في الربع الأول من السنة المالية. (الدولار=0.8048 يورو).

المصدر / رويترز .

أرباح سيمنس الألمانية تتراجع في الربع الأول

Comments are closed.