منفذ اعتداء قرب مسجد في شمال لندن كان يستهدف زعيم حزب العمال ورئيس بلدية لندن

فرانس برس

#عبق_نيوز| بريطانيا / لندن | أكد دارن اوزبورن الذي يُحاكم في قضية دهس مؤمنين بحافلة في يونيو 2017 أمام مسجد في لندن، الثلاثاء خلال محاكمته أنه أراد قتل زعيم حزب العمال جيريمي كوربن ورئيس بلدية لندن صديق خان.

وأعلن اوزبورن أنه كان يريد في البداية استهداف مسيرة مؤيدة للفلسطينيين نُظمت في شوارع العاصمة البريطانية و”صدم أكبر عدد” ممكن من الأشخاص.

وخلال استجواب المدعي العام حول ما اذا كان المشتبه به يسعى الى قتل جيريمي كوربن كان من المتوقع ان يشارك في التجمع لكنه عدل عن ذلك، ردّ اوزبورن بالايجاب.

وقال إن “ذلك كان سيُخرج ارهابيا من شوارعنا” مضيفا “لو كان صديق خان موجودا أيضا، كان الأمر أفضل بكثير. كان يمكن أن يكون الأمر مثل الفوز في اليانصيب”. ومُنع أخيرا منفذ الهجوم البالغ 48 عاما والأب لأربعة أطفال، من الوصول الى التظاهرة عبر إغلاق الطرقات.

وبعيد منتصف ليل 19 يونيو، صدمت حافلة صغيرة مجموعة أشخاص قرب مسجد فينسبري بارك في شمال لندن، تجمعوا لمساعدة مكرم علي وهو رجل يبلغ 51 عاما كان أصيب بعارض صحي. وقتل أخيرا علي في الاعتداء بالاضافة الى اصابة 11 آخرين.

وجاء الاعتداء في اجواء من التوتر في المملكة المتحدة، بعد ثلاثة اعتداءات خلال ثلاثة أشهر في لندن ومانشستر أسفرت عن مقتل 55 شخصا وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت صديقة اوزبورن التي كان يعيش معها في كارديف في ويلز، إنه “مكتئب” و”مدمن على الكحول” و”مهووس بالمسلمين في الأسابيع التي سبقت الحادث”.

ودارن اوزبورن الذي يدعي أنه غير مذنب، نفى الثلاثاء أن يكون منفذ الاعتداء وأكد أنه فقط أحد ركاب الحافلة التي كان يقودها رجل قال ان اسمه ديف وانه شريك في الاعتداء.

وكان المتهم قد أكد في البداية أنه لم يعطي أي تصريحات وأوضح لاحقا أنه غيّر رأيه “لقول الحقيقة”. ومن المتوقع انتهاء محاكمته الجمعة.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد