نادال الأول وفيدرر على بعد 155 نقطة من الصدارة في تصنيف المحترفين

Photo: PA

#عبق_نيوز| سويسرا / استراليا / اسبانيا | قلص السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا الفارق مع الاسباني رافايل نادال الاول الى 155 نقطة فقط في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب الصادر الاثنين.

واحتفظ السويسري (36 عاما) الاحد بلقبه في بطولة استراليا المفتوحة، معززا رقمه القياسي في بطولات الغراند سلام بلقبه العشرين، لكن الاسباني الذي خسر امامه في نهائي نسخة 2017 فقد 840 نقطة لانسحابه من ربع النهائي بداعي الاصابة.

وحقق الكرواتي مارين سيليتش (29 عاما) افضل مركز له في التصنيف العالمي بحلوله في المركز الثالث عقب وصوله الى نهائي البطولة الاسترالية، فيما تراجع البلغاري غريغور ديميتروف من المركز الثالث الى الرابع بعد خروجه من ربع النهائي ايضا.

ودخل البريطاني كايل ادموند والكوري الجنوبي تشونغ هيون قائمة اللاعبين الثلاثين الاوائل في العالم بعد تأهلهما الى نصف النهائي في ملبورن، فحل الاول في المركز السادس والعشرين، والثاني في المركز التاسع والعشرين.

وخسر ادموند امام سيليتش، وانسحب تشونغ امام فيدرر. وخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا من قائمة العشرة الاوائل بعد ان تراجع من المركز الثامن الى الخامس عشر لخسارته في الدور الثاني في ملبورن، في حين بات الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثالث عشر بعد ان تقدم مركزا واحدا.

وكان ديوكوفيتش، الاول في العالم سابقا، خرج من العشرة الاوائل بعد ابتعاده عن الملاعب في الاشهر الستة الاخيرة من 2017 للاصابة.

ترتيب المصنفين العشرة الأوائل:

1- الاسباني رافايل نادال 9760 نقطة

2- السويسري روجيه فيدرر 9605

3- الكرواتي مارين سيليتش 4960

4- البلغاري غريغور ديميتروف 4630

5- الالماني ألكسندر زفيريف 4610

6- النمسوي دومينيك تييم 4060

7- البلجيكي دافيد غوفان 3460

8- الأميركي جاك سوك 2880

9- الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 2815

10- الاسباني بابلو كارينيو 2705

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد