برونو مارس يتربع على عرش جوائز جرامي وجيه زي الخاسر الأكبر

Photograph: Timothy A Clary/AFP/Getty Images

#عبق_نيوز| أمريكا  / نيويورك |  فاز نجم موسيقى (آر.آند.بي) برونو مارس بأكبر عدد من جوائز جرامي في نصر جديد لموسيقى البوب على الراب بعد أن أصبحت الموسيقى الأكثر شعبية في الولايات المتحدة. وفاز مارس بست جوائز جرامي من بينها أغنية العام عن أغنيته (ذاتس وات آي لايك) وألبوم العام عن (24كيه. ماجيك).

وحرم فوزه نجمي موسيقى الراب كيندريك لامار وجيه زي من شرف أن يكون أحدهما أول فنان للهيب هوب في 14 عاما يحصل على جائزة أفضل ألبوم في العام.

وقال مارس (32 عاما) ”تلك الأغنيات لم تكتب إلا بالفرح وبالحب وهذا كل ما أردت أن أقدمه في هذا الألبوم.. رؤية الجميع يرقصون“.

كما وجه مارس التحية لمنافسيه على جائزة ألبوم العام وهم جيه زي ولامار وتشايلدش جامبينو ولورد وقال ”شكرا لكم يا شباب على مباركة العالم بموسيقاكم“.

وفاز لامار (30 عاما)، الذي يعتبر من أكثر فناني الراب ابتكارا في جيله، بخمس جوائز أغلبها في فئات الراب عن ألبومه (دام) وأغنيته (هامبل).

أما ألبوم جيه زي (4:44) الذي حمل الكثير من أفكاره وحياته الشخصية فقد دخل الحفل بثمانية ترشيحات لكنه لم يحصل على جائزة في أي فئة وقرر عدم الغناء في الحفل الذي استمر ثلاث ساعات.

وافتتح لامار الحفل ليل الأحد في قاعة (ماديسون سكوير جاردن) في نيويورك بمقتطفات من أفضل أغانيه وهو محاط براقصين يرتدون زيا عسكريا غيروه فيما بعد لارتداء ملابس حمراء بالكامل في محاكاة لتعرضهم لإطلاق نار.

وعلى السجادة الحمراء حمل عشرات الموسيقيين والمغنيين زهورا بيضاء أو علقوها على ملابسهم دعما للمساواة وحرية النساء وضد التحرش الجنسي وهو موضوع برز في العروض أيضا بأداء متحمس من مغنية البوب كيشا لأغنيتها (بريينج).

وفي ليلة هيمن فيها الرجال على قائمة الفائزين بالجوائز خرجت المغنية سزا التي حصلت على خمسة ترشيحات خاوية الوفاض. والمغنية التي يكتب اسمها (إس.زد.إيه) وينطق سزا وافدة جديدة على عالم موسيقى الآر آند بي.

ولم يخل الحفل من السياسة وإن كان بشكل ساخر إذ تضمن العرض مشهدا مسجلا هزليا لهيلاري كلينتون وجون ليجاند وشير وكاردي بي وسنوب دوج وهم يقرأون مقتطفات من كتاب (النار والغضب) الذي يتناول العام الأول للرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض.

وتحدثت مغنية البوب كاميلا كابيلو، ووالداها مهاجران من كوبا، دعما لمن يطلق عليهم (الحالمون) وهم المهاجرون الذين أتوا إلى الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية وهم أطفال ويحيط الغموض بمستقبلهم في البلاد.

وأنهى مغني الراب لوجيك العرض بأغنية لدعم السود والنساء والمهاجرين. وفازت أليسا كارا بجائزة أفضل فنان جديد. وتغلب المغني البريطاني إد شيران على كيشا وفاز بجائزتي جرامي عن ألبومه (ديفايد) وأغنيته (ذا شيب أوف يو) لكنه لم يحضر الحفل.

المصدر / رويترز .

برونو مارس يتربع على عرش جوائز جرامي وجيه زي الخاسر الأكبر

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد