كيرينغ تؤكد احترامها القانون بعد اتهامات بالتجنب الضريبي مع رئيس غوتشي

#عبق_نيوز| فرنسا / لوكسمبورغ  /سويسرا  | أكدت مجموعة “كيرينغ” للمنتجات الفاخرة أنها تحترم القانون، وذلك عقب نشر معلومات صحافية في فرنسا عن لجوئها لأساليب تجنب ضريبي تتعلق براتب رئيس شركة “غوتشي” الايطالية التابعة لها.

وأكد موقع “ميديابارت” أن رئيس مجلس ادارة “كيرينغ” فرنسوا هنري بينو “صادق على خطة للتجنب الضريبي تتعلق براتب رئيس شركة +غوتشي+ التابعة للمجموعة ماركو بيتساري عن طريق شركة في لوكسمبورغ مع مقر ضريبي في سويسرا”.

وأشار الموقع إلى أنه يستند إلى “وثائق سرية” حصل عليها من شبكة “يوروبيان انفستيغايتيف كولابوريشنز” الإعلامية.

ولفتت معلومات الموقع الإخباري المستقل إلى أن “كيرينغ” لجأت إلى هذا الأسلوب لتقليص حجم مدفوعاتها المستحقة في إطار الدخل الإجمالي لماركو بيتساري البالغ حوالى ثمانية ملايين يورو سنويا، وقد سمح هذا الأمر للمجموعة “بتوفير 15 مليون يورو من الضرائب لرئيس الشركة الإيطالي وأكثر من ثلاثة أضعاف هذا المبلغ لصالح كيرينغ”.

وردا على أسئلة وكالة فرانس برس، أشارت مجموعة “كيرينغ” إلى أنها “وضعت سياسة ادارية ترمي إلى التأكد من الالتزام التام بالتشريعات الضريبية على المستويات كافة بما في ذلك مع معاونيها”.

ولفتت المجموعة إلى أن “وضع بيتساري قانوني تماما في ما يتعلق بالمستحقات المترتبة تجاه السلطات الضريبية في ايطاليا مقر اقامته الضريبية”.

وتعتبر “غوتشي” أبرز الشركات ضمن مجموعة “كيرينغ” مع مبيعات قدرها 1,5 مليار يورو في الربع الثالث وحده (يوليو إلى سبتمبر).

Comments are closed.