وزنياكي تهزم هاليب وتفوز ببطولة استراليا المفتوحة للتنس

Photograph: Greg Wood/AFP/Getty Images

#عبق_نيوز| استراليا / الدنمارك / رومانيا | أحرزت الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية لقبها الأول في بطولات الغراند سلام، بفوزها السبت على الرومانية سيمونا هاليب الاولى في نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب ملبورن. وفازت فوزنياكي على هاليب 7-6 (7-2) و3-6 و6-4 في مباراة ماراتونية استمرت نحو ثلاث ساعات.

وكان فوز فوزنياكي (27 عاما) مزدوجا لكونها ستنتزع من الرومانية (26 عاما) الباحثة عن لقبها الأول في البطولات الكبرى، صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي يصدر الاثنين. وكانت الدنماركية تربعت على صدارة التصنيف العالمي عام 2010، وبقيت مصنفة أولى في العالم طوال 67 أسبوعا، دون ان تحرز لقبا كبيرا، مثلها مثل هاليب.

وكانت فوزنياكي تخوض ثالث نهائي في 43 مشاركة في البطولات الكبرى، وسبق لها ان خسرت في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في 2009 و2014. كما كان هذا النهائي الثالث أيضا لهاليب في البطولات الكبرى، بعد مباراتين نهائيتين في رولان غاروس الفرنسية 2014 و2017.

عانت الدنماركية من سلسلة من الاصابات في الاعوام الماضية ادت الى تراجع نتائجها وتصنيفها، لكنها عادت بقوة في الموسم الماضي وانهته بلقب بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في التصنيف العالمي.

وفي النهائي السبت، قدمت فوزنياكي التي افلتت من الخروج من الدور الثاني امام الكرواتية يانا فيت، اداء قويا منذ بداية المباراة برغم التقلبات التي شهدتها، وامتازت بضرباتها المحكمة من الخط الخلفي للملعب التي دفعت هاليب الى إرتكاب الاخطاء.

ونفذت فوزنياكي في طريقها الى حسم المباراة في ساعتين و49 دقيقة، 25 ضربة رابحة مقابل 28 خطأ مباشرا، بينما نجحت هاليب في 40 ضربة رابحة لكنها اركبت 47 خطأ مزدوجا.

وبإحرازها اللقب الاسترالي، خلفت فوزنياكي الاميركية سيرينا وليامس (حاملة الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام مع 23) التي توجت العام الماضي على حساب شقيقتها الكبرى فينوس. الا ان سيرينا (36 عاما) غابت عن ملبورن هذه السنة لعدم جهوزيتها التامة بعدما وضعت مولودتها الأولى في سبتمبر.

Comments are closed.