الولايات المتحدة ترسل أكبر بعثة في تاريخها للمشاركة في أولمبياد 2018

فرانس برس

#عبق_نيوز| أمريكا / كوريا الجنوبية | أعلنت اللجنة الاولمبية الاميركية انها سترسل الى بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية الشهر المقبل، بعثة مؤلفة من 242 رياضيا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018، ستكون الأكبر لها في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد الشتوي.

وستضم البعثة 135 رياضيا لدى الرجال و107 لدى السيدات، سيتنافسون في 97 مسابقة من أصل 102 في الأولمبياد المقرر بين التاسع من فبراير و25 منه.

ويبرز في البعثة الاميركية اسم المتزلجة ميكايلا شيفرين (22 عاما)، البطلة العالمية والاولمبية في سباقات التعرج. كما تتواجد أيضا صاحبتا الخبرة ليندساي فون (33 عاما) في التزلج الألبي، وليندساي جاكوبليس (32 عاما) والشابة كيم كلوي (17 عاما) في ألواح التزلج.

وسيكون الأولمبياد الكوري الجنوبي المشاركة الاولمبية الخامسة لكيلي كلارك (34 عاما) في الواح التزلج، ورياضية السباقات الطويلة كيكان راندال (35 عاما) وبطلة التزلج السريع تاشيني ديفيس (35 عاما).

وأحرز الاميركيون 20 ميدالية في اولمبياد سوتشي بروسيا عام 2014 منها 9 ذهبيات، ليرتفع رصيدهم في تاريخ الالعاب الاولمبية الشتوية الى 284 ميدالية، منها 96 ذهبية، وستكون الفرصة سانحة أمامهم بالتالي الى تخطي المئة ميدالية ذهبية في كوريا الجنوبية.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد