الهولندي فان مارفيك يقود استراليا في مونديال 2018

فرانس برس

#عبق_نيوز| استراليا / هولندا | أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الخميس أنه عين المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك لقيادة منتخبه الوطني في نهائيات مونديال روسيا الصيف المقبل، خلفا لأنج بوستيكوغلو الذي استقال من منصبه في نوفمبر بعد الفوز على هندوراس في الملحق الدولي.

وكان فان مارفيك الذي قاد السعودية الى نهائيات مونديال روسيا 2018 قبل التخلي عن منصبه في سبتمبر بسبب خلاف على العقد مع الاتحاد المحلي للعبة، من أبرز الأسماء المطروحة لاستلام الاشراف على أبطال آسيا من الآن وحتى انتهاء كأس العالم.

واعتبر رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم ستيفن لوي في بيان أن التعاقد مع فان مارفيك “نتيجة رائعة لكرة القدم الأسترالية. إنه يعرف الكثير عن فريقنا وكيف يلعب لأنه درسه جيدا كمدرب خصم في المجموعة ذاتها (من تصفيات مونديال 2018). الخبرات التي يتمتع به تجعله خيارا مقنعا”.

ووقعت استراليا مع السعودية بقيادة مارفيك في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 وتعادلا ذهابا 2-2 وفازت استراليا ايابا 3-2 لكنها اضطرت لخوض الملحق الآسيوي أولا ثم الملحق الدولي لكي تتأهل الى النهائيات، فيما نال المنتخب الخليجي البطاقة المباشرة وتأهل مع اليابان بحلوله ثانيا خلف الأخيرة. ورأى لوي أنه “مع بيرت فان مارفيك، نملك مدربا بامكانه تحقيق أشياء رائعة مع هذا الفريق”.

وسبق للمدرب الهولندي البالغ 65 عاما أن خاض تجربة المونديال وكانت ناجحة إذ قاد منتخب بلاده الى النهائي عام 2010 في جنوب افريقيا قبل الخسارة أمام إسبانيا، وهو أشرف على فرق كبيرة مثل فيينورد روتردام الذي أحرز معه كأس هولندا عام 2008 وكأس الاتحاد الأوروبي عام 2002، وبوروسيا دورتموند وهامبورغ الألمانيين.

وأكد فان مارفيك أن الأستراليين “ذاهبون الى روسيا ليس من أجل أن يكون فريقا باستطاعته المنافسة وحسب، بل أريد أن نفوز بمبارياتنا”.

وفان مارفيك ليس المدرب الهولندي الوحيد الذي يستلم مهمة الاشراف على منتخب استراليا، إذ سبقه الى ذلك غوس هيدينك وبيم فيربيك.

وأكد الاتحاد الأسترالي أن الاتفاق مع فان مارفيك يقضي بالاشراف على المنتخب حتى نيويو -تيوليو، أي حتى انتهاء المشوار في مونديال 2018، وسيتخذ القرار بشأن من سيتولى هذا المنصب بعد نهائيات روسيا 2018 “في المستقبل القريب”.

ووقعت استراليا في نهائيات مونديال روسيا في المجموعة الثالثة الى جانب فرنسا والبيرو والدنمارك. وستكون المباراة الأولى لفان مارفيك مع أبطال آسيا لعام 2015 في 23 مارس عندما يلتقي “سوكيروس” مع النروج في اسلو في لقاء ودي، يتبعه آخر ضد كولومبيا بعدها بأربعة أيام في لندن.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد