بايرن يبحث عن الثأر من هوفنهايم في بطولة ألمانيا “بوندسليغا”

#عبق_نيوز| ألمانيا / ميونيخ  / هوفنهايم | يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الى الابتعاد أكثر عن ملاحقيه عندما يخوض مواجهة ثأرية السبت على ملعبه “اليانز ارينا” في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويأمل بايرن مواصلة نتائجه المميزة بقيادة مدربه الجديد-القديم يوب هاينكيس وتحقيق فوزه السابع على التوالي والعشرين هذا الموسم، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق تغلب على النادي البافاري مرتين في مواجهاتهما الثلاث الأخيرة.

ولم يذق النادي البافاري طعم الهزيمة سوى مرتين في الدوري هذا الموسم، الأولى كانت بقيادة مدربه السابق الإيطالي كارلو انشيلوتي أمام هوفنهايم في ملعب الأخير (2-صفر) في المرحلة الثانية، والأخرى كانت الأولى له بقيادة هاينكيس في المرحلة الثالثة عشرة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ (1-2) قبل أن يبدأ سلسلة انتصاراته المتتالية.

ويبدو بايرن مرشحا للثأر من هوفنهايم لاسيما أن الأخير لم يحقق الفوز في أي من مبارياته الثلاث الأخيرة، وهو يحتل حاليا المركز التاسع بفارق 20 نقطة عن العملاق البافاري الذي استفاد في المرحلة السابقة من خسارة وتعادل وصيفه لايبزيغ وغريمه بوروسيا دورتموند للابتعاد في الصدارة بفارق 16 نقطة عن ملاحقه الجديد باير ليفركوزن.

واعترف الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينتس رومينيغيه أن لفريقه “حسابا لتصفيته” مع هوفنهايم الذي “قام بعمل جيد جدا ضدنا في الفترة الأخيرة، لكني أعتقد أن الوقت مناسب لوضع الأمور في نصابها وإظهار من هم أبطال الدوري الألماني +بوندسليغه+”.

ويخوض بايرن مباراته ضد هوفنهايم الذي لم يسبق له الفوز في ميونيخ، بفريق كامل باستثناء غياب الحارس الأساسي مانويل نوير ولاعب الوسط الإسباني تياغو الكانتارا اللذين يواصلان عملية تعافيهما من الإصابة.

ورأى لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال أنها “ستكون مباراة صعبة. نأمل أن نقدم أداء جيدا، الحصول على ثلاث نقاط أخرى والاقتراب خطوة اضافية من تحقيق أهدافنا”.

وينافس بايرن كعادته على ثلاث جبهات، إذ ما زال في مسابقة الكأس التي تنازل عن لقبها الموسم الماضي لدورتموند بخروجه أمامه من نصف النهائي، وهو يلتقي في ربع النهائي خارج قواعده مع بادربورن من الدرجة الثالثة في السادس من الشهر المقبل، فيما يلتقي في الدور الثاني من بشكتاش التركي (ذهابا على ارضه في 20 فبراير وايابا في 14 مارس).

وعلى ملعب “باي ارينا”، يأمل باير ليفركوزن التمسك بالمركز الثاني الذي يحتله بفارق الأهداف فقط عن شالكه ولايبزيغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، ونقطة عن دورتموند واينتراخت فرانكفورت.

ويتواجه ليفركوزن على أرضه مع ماينتس الخامس عشر في مباراة تبدو في متناوله، لاسيما أنه لم يخسر سوى مرة واحد في مبارياته الـ14 الأخيرة وكانت أمام بايرن على أرضه 1-3 في المرحلة قبل الماضية.

ويأمل شالكه الثالث أن يخرج من دوامة التعادلات التي علق فيها لخمس من مبارياته السبع الأخيرة (حقق في هذه السلسلة فوزا ومني بهزيمة)، وذلك عندما يحل السبت ضيفا على شتوتغارت الرابع عشر الذي لم يحقق سوى فوز في المراحل السبع الأخيرة.

ومن جهته يلتقي لايبزيغ الذي سقط السبت الماضي أمام فرايبورغ (1-2)، مع ضيفه هامبورغ السابع عشر الذي عين مدربا جديدا هو بيرند هولرباخ خلفا لماركوس غيسدول الذي اقيل السبت الماضي بعد الخسارة امام كولن متذيل الترتيب صفر-2.

ويفتتح مونشنغلادباخ الخامس المرحلة الجمعة بمواجهة صعبة خارج ملعبه ضد اينتراخت فرانكفورت الذي يتخلف عنه بنقطة واحدة فقط، فيما يلعب دورتموند السبت على أرضه ضد فرايبورغ الثاني عشر.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت كولن مع اوغسبورغ، وفيردر بريمن مع هرتا برلين، على أن يلعب الأحد هانوفر مع فولفسبورغ.

Comments are closed.