الاتحاد السوري يغض النظر عن الالماني هاي وينوي التعاقد مع مواطنه شتانغه

#عبق_نيوز| سوريا / المانيا | أكد نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية فادي دباس أنه تم غض النظر عن التعاقد مع المدرب الألماني انطوني هاي للاشراف على منتخب سوريا بسبب “ضعف سيرته الذاتية”.

وأضاف دباس في تصريح لوكالة “فرانس برس” الاربعاء ان لجنة المنتخبات اطلعت على السيرة الذاتية للمدرب الألماني بيرند شتانغه.

واوضح ان اللجنة “قررت بعد دراسة مستفيضة تقديم مقترحها لاتحاد الكرة بالتعاقد معه نظرا لخبرته الكبيرة في تدريب عدة أندية أوروبية إضافة لمنتخبات عمان والعراق وسنغافورة وبيلاروسيا ومنتخب ألمانيا الشرقية سابقا”.

وأضاف دباس أن المدرب شتانغه (69 عاما) “أبدى رغبته في القدوم إلى سوريا والتفاوض على شروط توقيع العقد خلال الأسبوع القادم”.

وكان رئيس الاتحاد السوري صلاح رمضان اعلن منتصف الشهر الحالي عن التوصل الى اتفاق مبدئي مع هاي الذي يشرف حاليا على منتخب رواندا المشارك في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة في المغرب.

وقال رمضان في تصريح لفرانس برس “وافق المدرب الألماني (هاي) على تدريب منتخبنا الأول شفويا بانتظار توقيع العقد خلال فترة قريبة”، مشيرا الى ان العقد يمتد لمدة عام مقابل 15 الف دولار شهريا.

وسيخلف شتانغه الذي قاد فريق كارل زيوس لينا الى احراز كأس المانيا الشرقية مرتين (1972 و1974)، واحرز بطولة الدوري القبرصي والكأس السوبر القبرصية مع ابولون ليماسول (2006)، في حال التوصل الى اتفاق نهائي معه، المحلي ايمن حكيم الذي استقال من منصبه بعد الخروج من الملحق الاسيوي المؤهل الى مونديال 2018 اثر خسارته امام استراليا ايابا 1-2 بعد التعادل ذهابا 1-1. ويستعد منتخب سوريا للمشاركة في كأس اسيا في الإمارات مطلع 2019.

Comments are closed.