فيدرر الى نصف النهائي في بطولة استراليا المفتوحة

فرانس برس

#عبق_نيوز| استراليا /سويسرا | تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا وحامل اللقب الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى، بفوزه الأربعاء على التشيكي توماس برديتش التاسع عشر 7-6 (7-1) و6-3 و6-4.

وأصبح فيدرر قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقبه الكبير العشرين والسادس في استراليا وبالتالي معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسترالي روي ايمرسون الذي توج بجميع القابه قبل حقبة السماح للمحترفين بالمشاركة في البطولات عام 1968، ما يجعل ديوكوفيتش حامل الرقم القياسي في عصر الاحتراف.

وبعد معاناته في المجموعة الأولى التي احتاج فيها الى ساعة لحسمها بشوط فاصل، لم يجد فيدرر صعوبة تذكر في حسم المجموعتين التاليتين والمباراة في ساعتين و18 دقيقة، مؤكدا تفوقه التام على برديتش الذي مني بهزيمته التاسعة على التوالي أمام السويسري والعشرين من أصل 26 مواجهة بينهما.

وسيتواجد الأسطورة السويسرية، القادم من موسم رائع في 2017 احرز فيه لقبين كبيرين في ملبورن بالذات وويمبلدون الانكليزية وخسر 5 مباريات فقط من أصل 57، في نصف نهائي استراليا للمرة الرابعة عشرة في مسيرته والـ43 في بطولات الغراند سلام، بعدما حقق فوزه الـ92 فيها مقابل 13 هزيمة فقط.

ويبدو فيدرر مرشحا لبلوغ النهائي في ملبورن للمرة السابعة كونه يتواجه مع الكوري الجنوبي تشونغ هيون الذي واصل مغامرته التاريخية بفوزه الأربعاء على الأميركي تينيس ساندغرن 6-4 و7-6 (7-5) و6-3.

لكن على فيدرر الحذر من الكوري الجنوبي البالغ 21 عاما والمصنف 58 عالميا، إذ سبق للأخير أن أخرج لاعبين من العيار الثقيل في طريقه الى هذه المرحلة من البطولة وهما الألماني الكسندر زفيريف الرابع وديوكوفيتش.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد