هاليب بسهولة الى ربع النهائي في بطولة استراليا المفتوحة للتنس

فرانس برس

#عبق_نيوز| استراليا / رومانيا | تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى بسهولة الى ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى، بفوزها على اليابانية ناومي اوساكا 6-3 و6-2 الاثنين في ملبورن. وتلتقي هاليب في مباراتها المقبلة احدى التشيكيتين كارولينا بليسكوفا السادسة او باربورا ستريتشكوفا العشرين.

وحسمت الرومانية الفوز على اوساكا في 81 دقيقة، متخطية ما عانته في المواجهة السابقة مع الاميركية لورن ديفيس حيث انقذت ثلاث فرص متتالية لمنافستها لكنها احتاجت الى ثلاث ساعات و44 دقيقة لتخطيها 4-6 و6-4 و15-13، واستغرقت المجموعة الثالثة فقط ساعتين و22 دقيقة.

وعادلت هاليب افضل انجاز لها في ملبورن بعد ان وصلت الى ربع النهائي ايضا في 2014 و2015. وهي ودعت البطولة من الدور الأول عامي 2016 و2017.

وتسعى الرومانية الى احراز لقبها الاول في البطولات الكبرى، وهي كانت حلت وصيفة في رولان غاروس الفرنسية عامي 2014 و2017. وقالت هاليب التي عولجت بعد اوجاع في الكاحل “انا سعيدة جدا لتأهلي مجددا الى ربع النهائي”.

وعلقت على انهاء مباراة اليوم بـ 143 دقيقة أقل من مباراتها السابقة بالقول “في الواقع، هذه البطولة هي كالماراتون بالنسبة لي”، اذ امضت نحو 9 ساعات حتى الان في الملعب، اكثر من اي لاعبة اخرى. وتابعت “انا فخورة فعلا انني ما زلت قادرة على التركيز على كل كرة”.

وبدورها، واصلت الالمانية انجيليك كيربر الحادية والعشرون مشوارها وبلغت ربع النهائي بصعوبة بالغة بفوزها على التايوانية سو-وي هسيه 4-6 و7-5 و6-2.

واهدرت الالمانية اول مجموعة لها في البطولة قبل ان تفوز بالمجموعة الحاسمة بطريقة افضل لتسحم تأهلها على حساب المصنفة 88 في العالم في ساعتين و8 دقائق.

وتلتقي كيربر في ربع النهائي مع الاميركية ماديسون كيز السابعة عشرة والفائزة على الفرنسية كارولين غارسيا الثامنة 6-3 و6-2.

وقالت الالمانية ان تحويل تأخرها الى فوز “يمنحها الكثير من الثقة”، مضيفة “حققت (هسيه) ضربات ناجحة وكان لديها حلول لكل كرة سددتها في المجموعتين الاوليين”.

وكيربر هي اللاعبة الوحيدة المتبقية في النسخة الحالية التي سبق لها احراز لقب البطولة الأسترالية أو أي من البطولات الكبرى، بعد ان توجت في ملبورن عام 2016 وفلاشينغ ميدوز الاميركية في 2015.

Comments are closed.