اتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج في كأس اسبانيا

فرانس برس

#عبق_نيوز| اسبانيا / مدريد | يواجه اتلتيكو مدريد خطر الخروج من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على اشبيلية غدا الثلاثاء في افتتاح مباريات اياب الدور ربع النهائي.

وكان اتلتيكو مدريد خسر 1-2 ذهابا على ارضه وبالتالي فهو مطالب بالفوز بهدفين نظيفين او باكثر من النتيجة التي خسر بها مباراة الذهاب، لضمان مواصلة مشواره في المسابقة التي يسعى للظفر بلقبه الحادي عشر فيها والاول منذ عام 2013 على حساب جاره ريال مدريد.

ويدخل فريق العاصمة المباراة بمعنويات مهزوزة بعدما فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الاخيرتين (سقط في فخ التعادل 1-1 امام ضيفه جيرونا السبت)، بيد ان مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني أكد على ضرورة “النظر الى الامور بايجابية”. واوضح سيميوني: “حظوظنا لا تزال قائمة، هناك مباراة اياب وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل التأهل”.

ويحوم الشك حول مشاركة الدولي دييغو كوستا العائد الى صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية وذلك بسبب اصابة تعرض لها في المباراة ضد جيرونا، لكن سيميوني يملك الاسلحة الهجومية اللازمة لتعويض غيابه في مقدمتها المخضرم فرناندو توريس والارجنتيني انخل كوريا والفرنسيان كيفن غاميرو وانطوان غريزمان الذي اثير جدل كبير بخصوص توصله الى اتفاق مع برشلونة للعب في صفوفه اعتبارا من الصيف المقبل، لكن النادي الكاتالوني نفى هذه المعلومات.

وابدى سيميوني انزعاجه من اسئلة الصحافيين حول مستقبل غريزمان، وقال السبت عقب التعادل مع جيرونا: “لست بداخل رأس غريزمان”، مضيفا: “اليوم (السبت)، لعب مباراة رائعة وسجل هدفا رائعا وقام بعمليات هجومية جيدة مع انخل (كوريا) و(دييغو) كوستا”.

وتابع “لا يمكنني الحديث عن كل ما يحدث خارج الملعب لانني لست مكانه (غريزمان). ما يمكنني قوله هو انه يرغب دائما في المنافسة والقيام بامور جيدة وهو دائما رهن اشارة النادي. انه يظهر دائما افضل مستواه وقدرته على التعاون في الهجوم”.

ولن تكون مهمة اتلتيكو مدريد سهلة امام اشبيلية الذي استعاد مستواه منذ تعيين الايطالي فيتشنزو مونتيلا على رأس ادارته الفنية حيث قاده الى 4 انتصارات بينها 3 في مسابقة الكأس وواحد في الدوري على حساب اسبانيول بثلاثية نظيفة السبت مقابل خسارتين امام الافيس وريال بيتيس.

ويتطلع اشبيلية الى لقبه السادس في المسابقة اخرها كان عام 2010 على حساب اتلتيكو مدريد بالذات (2-صفر)، علما بانه خسر نهائي 2016 امام برشلونة.

ويستكمل اياب الدور ربع النهائي بعد غد الاربعاء، فيلتقي ريال مدريد مع ضيفه ليغانيس، وديبورتيفو الافيس وصيف بطل الموسم الماضي مع ضيفه فالنسيا.

وتبدو حظوظ النادي الملكي كبيرة لبلوغ الدور نصف النهائي خصوصا انه يلعب على ارضه وامام جماهيره بعدما حسم مباراة الذهاب خارج قواعده في صالحه وبالفريق الرديف بهدف وحيد سجله ماركو اسينسيو، فضلا عن انه استعاد معنوياته عقب فوزه الكبير على ديبورتيفو لا كورونيا 7-1 الاحد في ختام المرحلة العشرين.

ويعقد ريال مدريد ثالث افضل المتوجين بالكأس (19 مرة اخرها عام 2014 على حساب برشلونة)، امالا كبيرة على مسابقة الكأس بعد تضاؤل حظوظه في الدفاع عن لقبه بطلا للدوري حيث يحتل المركز الرابع بفارق 19 نقطة خلف برشلونة المتصدر، علما بان النادي الملكي يملك مباراة مؤجلة بالذات امام ليغانيس الذي يخوض ربع نهائي المسابقة للمرة الاولى في تاريخه بعدما اطاح بفياريال من ثمن النهائي.

ويسعى ديبورتيفو الافيس الى تعويض خسارته امام فالنسيا 1-2 ذهابا لمواصلة مشواره في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية للمرة الاولى في تاريخه الموسم الماضي قبل ان يخسر امام برشلونة 1-3.

ونال فالنسيا اللقب 7 مرات اخرها عام 2008. ويختتم اياب الدور ربع النهائي بالدربي الكاتالوني بين برشلونة حامل اللقب وجاره اسبانيول.

وكان اسبانيول حسم مباراة الذهاب بهدف وحيد سجل اوسكار ميليندو في الدقيقة 88 بعدما اهدر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 61.

ويبدو برشلونة مرشحا فوق العادة لرد الاعتبار لخسارته خصوصا وانه يلعب امام جماهيره وعلى ملعبه كامب نو الذي لقي فيه اسبانيول خسارة مذلة صفر-5 في التاسع من سبتمبر الماضي.

وضرب برشلونة بقوة الاحد بفوزه على مضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة. وتسحب قرعة دور الاربعة يوم الجمعة المقبل. وهنا برنامج اياب ربع النهائي (بين قوسين توقيت غرينيتش، ونتيجة الذهاب):

– الثلاثاء:

(20:30) اشبيلية – اتلتيكو مدريد (2-1)

– الاربعاء:

(18:00) الافيس – فالنسيا (1-2)

_20:30) ريال مدريد – ليغانيس (1-صفر)

– الخميس:

(20:30) برشلونة – اسبانيول (صفر-1)

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد