الرئيس الصومالي يعزل رئيس بلدية مقديشو ويعين خلفا له

رويترز

#عبق_نيوز| الصومال / مقديشو  | عزل الرئيس الصومالي محمد عبد الله رئيس بلدية العاصمة مقديشو وعين وزير الإعلام خلفا له يوم الأحد.

وأصدر الرئيس مرسوما بتعيين عبد الرحمن عمر عثمان رئيسا جديدا لبلدية العاصمة ليحل محل ثابت عبدي محمد. ولم يذكر مكتب الرئيس سببا لعزل محمد.

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت يوم السبت أن محمد ورئيس الوزراء حسن علي خيري ليسا على وفاق، لكن لم يتضح ما إذا كان ذلك هو سبب إقالة محمد من المنصب.

وجاء في بيان على موقع الحكومة على الإنترنت ”بعد التشاور مع رئيس الوزراء ووزير الداخلية، قام الرئيس بتعيين عبد الرحمن عمر عثمان رئيسا جديدا للبلدية“.

وقال سكان مقديشو إن قوات الأمن دخلت مكتب رئيس البلدية مساء السبت وسيطرت عليه. كما أغلقت القوات معظم الطرق في المدينة ولا تزال مغلقة يوم الأحد.

ولم يتسن الحصول على تعليق من وزير الإعلام. والصومال غارق في مشكلات أمنية منذ عام 1991 عندما أطاح زعماء ميليشيات بالديكتاتور محمد سياد بري.

وتكافح الحكومة المدعومة بقوة من الاتحاد الأفريقي (أميسوم) لهزيمة تمرد إسلامي تشنه حركة الشباب. وتريد حركة الشباب الإطاحة بالحكومة وإخضاع البلاد لحكم يتفق مع تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

المصدر / رويترز.

الرئيس الصومالي يعزل رئيس بلدية مقديشو ويعين خلفا له

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد