وفد كوري شمالي يصل إلى كوريا الجنوبية للتحضير للأولمبياد

#عبق_نيوز| كوريا الشمالية / كوريا الجنوبية | وصل مسؤولون كوريون شماليون في مجالي الموسيقى والفن إلى كوريا الجنوبية يوم الأحد في أول زيارة ضمن سلسلة من الزيارات التي تهدف إلى التحضير لمشاركة كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تقام في مدينة بيونجتشانج بكوريا الجنوبية.

وقالت محطة (واي. تي.إن) التلفزيونية الكورية الجنوبية إن الوفد وصل إلى سول في ساعة مبكرة من صباح يوم الاحد تحت حراسة أمنية مكثفة ثم استقل بعد ذلك قطارا إلى إقليم جانجوون حيث تقام الأولمبياد خلال الفترة من التاسع من فبراير إلى 25 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن يقضى المسؤولون يومين في تفقد مراكز الفنون في مدينة جانجنيونج التي ستُقام فيها أيضا عدة مسابقات أولمبية.

وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية إن بيونجيانج قالت يوم الأحد إنها تعتزم أيضا إرسال فريق آخر من المسؤولين الرياضيين لتفقد الملاعب وأماكن الإقامة الأولمبية من 25 يناير  إلى 27 من الشهر نفسه.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية يوم السبت إن كوريا الشمالية سترسل 22 رياضيا لدورة الألعاب الشتوية في كوريا الجنوبية الشهر المقبل وستشارك في ثلاث مسابقات رياضية فيما يمثل انفراجة دبلوماسية واضحة بعد تزايد حدة التوتر على مدى شهور بسبب برنامج كوريا الشمالية الصاروخي والنووي.

وكان من المقرر أصلا وصول الوفد الكوري الشمالي المؤلف من سبعة أفراد برئاسة الموسيقية هيون سونج-وول إلى كوريا الجنوبية يوم السبت لمراجعة الأماكن التي تقيم فيها فرقة فنية استعراضاتها خلال الأولمبياد ولكنه ألغى الزيارة قبل موعدها دون تفسير.

واستخدم مسؤولون من الكوريتين خطا هاتفيا ساخنا عبر الحدود لتحديد موعد جديد للزيارة.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون يوم الأحد إن بيونجيانج قبلت مقترحات لسفر كوريين جنوبيين إلى كوريا الشمالية لحضور تدريبات رياضية مشترك في منتج ماسيكريونج للتزلج ومناسبة ثقافية في ماونت كومجانج التي كانت منطقة سياحية ذات شعبية في الماضي.

المصدر / رويترز .

وفد كوري شمالي يصل إلى كوريا الجنوبية للتحضير للأولمبياد

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد