مايكروسوفت تتصدر قائمة تومسون رويترز لرواد التكنولوجيا في العالم

#عبق_نيوز| أمريكا /مايكروسوفت | نشرت مؤسسة تومسون رويترز يوم الأربعاء قائمة ”أفضل مئة شركة عالمية في مجال التكنولوجيا“ وجاءت شركة مايكروسوفت في المركز الأول تلتها شركة انتل لصناعة الشرائح وسيسكو سيستمز لصناعة معدات شبكات الكمبيوتر.

تشمل القائمة، التي تهدف إلى تحديد أكثر الشركات نجاحا من الناحية المالية والمؤسسية، شركات تكنولوجيا أمريكية عملاقة مثل أبل وألفابت وانترناشيونال بيزنس ماشينز وتكساس انسترومنتس التي جاءت جميعها في المراكز العشرة الأولى.

كما كانت تايوان لصناعة أشباه الموصلات وساب الألمانية العملاقة للبرمجيات وأسينتشر التي تتخذ من دبلن مقرا لها ضمن أهم عشر شركات.

ولم يرد ترتيب الشركات التسعين الباقية لكن القائمة تشمل أيضا أمازون، أكبر شركة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم، وفيسبوك مالكة موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

واستندت النتائج أسلوب حساب يشمل 28 عاملا لقياس الأداء على ثمانية مؤشرات هي الأداء المالي، والإدارة وثقة المستثمر، والمخاطر والمرونة، والالتزام القانوني، والإبداع، والمسؤولية الاجتماعية، والأثر البيئي، والسمعة.

ويرصد التقييم نشاط براءات الاختراع في الإبداع التكنولوجي والمعنويات في الأخبار ومواقع تواصل اجتماعي مختارة كانعكاس لسمعة الشركة العامة. والقائمة مقصورة على الشركات التي تحقق إيرادات سنوية لا تقل عن مليار دولار.

وأظهرت القائمة أن 45 بالمئة من أهم 100 شركة في مجال التكنولوجيا مقرها في الولايات المتحدة. بينما احتلت اليابان وتايوان المركز الثاني بعدد شركات بلغ 13 في كل منهما ثم الهند وبها خمس شركات من كبرى شركات التكنولوجيا في العالم.

المصدر / رويترز .

مايكروسوفت تتصدر قائمة تومسون رويترز لرواد التكنولوجيا في العالم

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد