عريضة سويسرية ضد مشاركة ترامب في منتدى دافوس

#عبق_نيوز| سويسرا / أمريكا  / دافوس | اطلقت منظمة سويسرية للحملات والتعبئة الاربعاء عريضة الكترونية تهدف للحؤول دون حضور الرئيس الاميركي دونالد ترامب منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.

وجمعت العريضة التي اطلقت عند التاسعة صباحا (8:00 ت غ) على موقع كامباكس  بعنوان “ترامب، لست مرحبا بك، ابق بعيدا عن دافوس!”، نحو 2500 توقيع بحلول الثالثة بعد الظهر (14:00 ت غ).

وقال لوكالة فرانس برس اندرياس فرايميولر رئيس منظمة كامباكس “نأمل الحصول على مزيد من التواقيع. سنكون مسرورين بالوصول الى عشرة آلاف او 30 الف توقيع”.

واضاف فرايميولر “اذا كنتم ضد التمييز العنصري او ضد التمييز على اساس الجنس لن تحبوه (ترامب)”.

وكان البيت الابيض اعلن الثلاثاء ان الرئيس الاميركي يعتزم حضور منتدى دافوس الاقتصادي الذي يعقد بين 22 و 26 يناير في سويسرا، حيث يتسابق سنويا كبار الشخصيات ومدراء الشركات لبحث شؤون السياسة والاقتصاد والاعمال.

وكان بيل كلينتون اخر رئيس أميركي يحضر جلسات المنتدى العام 2000.

وقد تجنب بعض الرؤساء الاميركيين حضور المنتدى السنوي الراقي خشية أن يبدوا غير ملمين بشكل كاف بموضوعات الاقتصاد المطروحة خلال الحدث الذي يشارك فيه حكام وزعماء الكثير من الدول.

ويؤكد موقع كامباكس ان “الرئيس الاميركي دونالد ترامب على وفاق تام مع العنصرية، وكراهية الاسلام، ومعاداة السامية، والتمييز على اساس الجنس، وكراهية النساء، والعدوانية، ونكران التغير المناخي، وانتهاك حقوق الانسان، والسياسة التي تزيد الفقر واللامساواة”.

وتضيف المنظمة التي تندد بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ “يجب علينا ان نقاوم سياسة ترامب غير الانسانية، نريد ان نضع +العالم أولا+ وليس +أميركا أولا+”.

وخلال زيارته بروكسل الاربعاء قال مساعد وزير الخزانة الاميركي ديفيد مالباس لفرانس برس انه يتوقع في دافوس من الرئيس الاميركي ان “يدلي بتصريحات داعمة للعمال الاميركيين وان يشرح كيف ان رئاسته تعطي الاولوية لمصالح الاميركيين”.

ولا يبدو ان حضور ترامب المنتدى الذي يعقد سنويا في منتجع التزلج الراقي في جبال الالب، والذي تحيطه قوات الشرطة والجيش بحماية امنية قصوى، يخيف السلطات.

وقال فالتر شليغل قائد شرطة كانتون غراوبوندن لوكالة الانباء السويسرية “لقد تفاجأت قليلا بـ(قرار) مجيئه”. واكد شليغل انه “لن يكون هناك تعديلات كبيرة” في الاجراءات الامنية، مذكرا بان الرئيس الصيني شي جينبينغ شارك في المنتدى العام الماضي.

واضاف شليغل ان مجيء ترامب يعزز ارجحية تنظيم تظاهرات في سويسرا وقال “يجب ان يكون هناك تعاون وثيق بين اجهزة الشرطة، وفي هذا السياق، من الضروري التخطيط بشكل جيد”.

وتسعى كامباكس الى تنظيم تظاهرة في محيط مطار زوريخ تزامنا مع وصول ترامب، بحسب ما اوضح فرايميولر.

المصدر / فرانس برس العربية .

عريضة سويسرية ضد مشاركة ترامب في منتدى دافوس

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد