الأونروا ردا على نتنياهو تقول أن مهامنا تحددها الجمعية العامة للأمم المتحدة

#عبق_نيوز| فلسطين / الأمم المتحدة | رفضت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) دعوات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إزالتها بداعي أنها تطيل من امد قضية لاجئي فلسطين.

وقال الناطق الرسمي لـ(الأونروا) إن “مهام ولايتنا تحددها الجمعية العامة للأمم المتحدة التي يقدم أعضاؤها دعما قويا وواسعا لمهمة الوكالة في مجالات التنمية البشرية والمجالات الإنسانية، وذلك في الوقت الذي يقومون فيه بالإشادة بمساهمتنا التي لا غنى عنها في السلام والأمن، وبالعمل مع بعض من أشد المجتمعات المعرضة للمخاطر في الشرق الأوسط”.

واضاف في بيان صحفي ، “إن ما يعمل على إدامة أزمة اللاجئين هو فشل الأطراف في التعامل مع القضية”. إن “هذا بحاجة لأن يتم حله من قبل أطراف النزاع في سياق محادثات السلام، استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، وهو يتطلب مشاركة فاعلة من قبل المجتمع الدولي”.

وتابع “إن الأونروا مكلفة من الجمعية العامة بمواصلة خدماتها حتى يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لقضية لاجئي فلسطين”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قال في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية أمس إن “الأونروا منظمة تخلد قضية اللاجئين الفلسطينيين وكذلك تخلد رواية ما يسمى بحق العودة، وذلك على ما يبدو، بهدف تدمير دولة إسرائيل ولذا فيجب على الأونروا أن تتلاشى وتزول”.

وأضاف “إنها هيئة تم إنشاؤها منفردة قبل 70 عاماً فقط لصالح اللاجئين الفلسطينيين، وذلك على الرغم من وجود المفوضية السامية للأمم المتحدة المعنية بمعالجة قضايا بقية اللاجئين”، مما “يخلق بطبيعة الحال ذلك الوضع الهزلي، حيث تعالج الأونروا أبناء أحفاد اللاجئين الذين هم أنفسهم ليسوا باللاجئين وهكذا دواليك تستمر 70 عاماً أخرى، ثم سيعالج أبناء هؤلاء وبالتالي يجب وقف هذه المهزلة”.

وتابع نتنياهو “إنني قدمت اقتراحاً بسيطاً مفاده تحويل أموال الدعم المنقولة حالياً للأونروا إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وذلك تدريجياً وبشروط ومعايير واضحة بغية دعم اللاجئين الحقيقيين بدلاً من اللاجئين الصوريين الوهميين كما يحدث اليوم لدى الأونروا”، وقد “طرحت هذا الموقف أمام الولايات المتحدة. هذه هي الطريقة للقضاء على الأونروا ولمعالجة قضايا اللاجئين الحقيقية إذا ظلت مثلها”.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

 الأونروا ردا على نتنياهو تقول أن مهامنا تحددها الجمعية العامة للأمم المتحدة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد