سوناطراك الجزائرية ستعمل في قطاع الغاز العراقي بحسب وزارة النفط العراقية

#عبق_نيوز| العراق / الجزائر | قالت وزارة النفط العراقية في بيان يوم الاثنين إن شركة الطاقة الوطنية الجزائرية سوناطراك قد اتفقت على المشاركة في مشاريع لتطوير قطاع الغاز الطبيعي العراقي.

و اتفق وزير النفط العراقي مع نظيره الجزائري، اليوم الأحد، على تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة واستثمارات النفط والغاز.

وقال بيان لوزارة النفط ، ان وزير النفط العراقي، جبار علي اللعيبي التقى نظيره الجزائري مصطفى قيطوني والوفد المرافق له، وبين اللعيبي خلال اللقاء إن الوفد الجزائري سيلتقي جميع المسؤولين في الشركات النفطية الوطنية والدوائر المعنية بهدف توسيع دائرة التعاون والشراكة التي يسعيان لها”.

وعبر عن “أمله في تحقيق خطوات ملموسة نحو عقد تعاون شراكة مع شركة (سوناطراك) التي يمكن الاستفادة من خبرتها في تطوير صناعة الغاز والاستثمار الأمثل لهذه الثروة، فضلا عن المجالات الأخرى”.

من جهته أوضح، الوزير الجزائري إن الهدف من زيارته للعراق هو” إجراء المباحثات مع أشقاءنا في العراق، وذلك لتعزيز وزيادة حجم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات استثمار الغاز، والاستكشافات النفطية، وغيرها”. وأوضح أن “شركة سوناطراك الجزائرية تمتلك الخبرة الكبيرة لتحقيق الأهداف المشتركة بين الأشقاء في العراق والجزائر”.

وكان وزير الطاقة الجزائري قد وصل بغداد على رأس وفد لإجراء مباحثات مع المسؤولين في وزارة النفط العراقية وإجراء عدد من اللقاءات مع المسؤولين.

المصدر / رويترز .

سوناطراك الجزائرية ستعمل في قطاع الغاز العراقي بحسب وزارة النفط العراقية

Comments are closed.