هاليب تتخطى دوان وتضمن صدارة التصنيف في استراليا المفتوحة

#عبق_نيوز| استراليا / الصين | ضمنت سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا أن تكون على قمة التصنيف في بطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها على الصينية دوان ينغينغ لتتأهل إلى دور الثمانية في بطولة شينتشين المفتوحة للتنس يوم الأربعاء.

وسددت هاليب 21 ضربة ناجحة واستغلت خمس من ثماني نقاط لكسر الإرسال لتتفوق بنتيجة 3-6 و6-1 و6-2 وتضمن الاستمرار على قمة التصنيف حتى الأسبوع المقبل متقدمة على كارولين وزنياكي وجاربين موجوروزا.

لكن الأمور كانت صعبة على اللاعبة الرومانية حتى عانت منافستها من إصابة في الفخذ قرب نهاية اللقاء عقب فوزها بالمجموعة الأولى.

وفاجأت دوان بضرباتها القوية منافستها الرومانية في بداية المباراة لكن هاليب قلبت الأمور رأسا على عقب في المجموعة الثانية وكسرت إرسال المصنفة 91 عالميا مرتين لتتقدم 5-1 قبل أن تعادل النتيجة في المباراة.

وحصلت دوان على وقت للعلاج وعادت للملعب في المجموعة الثالثة وهي تضع ضمادة على فخذها الأيسر.

واستغلت هاليب، التي هزمت دوان في مواجهتهما السابقة في ايستبورن العام الماضي، الموقف مع معاناة دوان في الوصول لإيقاعها المعتاد وتقدمت 5-صفر. وأجهضت انتفاضة متأخرة من اللاعبة الصينية لتحسم اللقاء في 97 دقيقة.

وقالت هاليب ”كنت أعرف أنها تلعب بقوة وتسدد الكرة جيدا جدا. كنت أعلم أنني يجب أن أتحلى بالقوة“.

وأضافت ”بعد المجموعة الأولى كنت أفكر في أنني يجب أن أصل لإيقاعي في اللعب وأن أبقى قريبة من الخط الخلفي وأفتح الملعب بشكل أفضل وهذا ما فعلته… كانت مباراة صعبة للغاية“.

وتغلبت الرومانية الأخرى ايرينا كاميليا-بيجو على الروسية ايكاترينا الكسندروفا 4-6 و6-1 و6-2. وانضمت إليها في دور الثمانية التشيكية كاترينا سينياكوفا التي هزمت الصينية وانغ يافان 7-5 و6-3.

المصدر / رويترز .

هاليب تتخطى دوان وتضمن صدارة التصنيف في استراليا المفتوحة

Comments are closed.